حواسبشائعات

أبرز الشائعات حول جهاز 2022 MacBook Air

حواسبشائعات

بعد تقديم MacBook Pro و iMac الجديد في عام 2021، يُشاع أن شركة آبل تُخطّط لإصدار مُجدَّد بالكامل من MacBook Air في وقت ما في عام 2022.

يمكن أن يتميز جهاز 2022 MacBook Air بتصميم جديد ومعالج M2 جديد من الداخل وغير ذلك الكثير. توجه أدناه حيث نجمع كل الشائعات التي سمعناها عن MacBook Air الجديد حتى الآن.

تصميم  MacBook Air 2022

تمامًا مثل iMac الجديد مقاس 24 بوصة و MacBook Pro الجديد ، من المتوقع أن يكون أحد أكبر التغييرات في 2022 MacBook Air هو تصميمه. قال المُسرب Jon Prosser أن جهاز MacBook Air الجديد سيحتوي على تصميم ذو حواف مسطحة، والذي سيعني بشكل خاص نهاية جسم MacBook Air المدبب الأيقوني.

منذ تقديمه من قبل ستيف جوبز، يتميز MacBook Air بتصميم منحني أقل نحافة في المقدمة ويزداد سمكًا في الخلف. هذا يؤدي إلى الوهم بأن جهاز MacBook Air أرق بكثير مما هو عليه في الواقع. تُظهر العروض التي تمت مشاركتها بواسطة Prosser، والتي يُزعم أنها تم إنشاؤها استنادًا إلى صور واقعية، جهاز MacBook Air بتصميم ذي حواف مسطحة يشبه iPad Pro و iPad Air.

توقعات آبل لجهاز MacBook Air

أفاد كل من Prosser ومحلل آبل الموثوق به Ming-Chi Kuo أن جهاز 2022 MacBook Air سيأتي بألوان إضافية، على غرار ألوان iMac مقاس 24 بوصة.

يقال إن تعديلات التصميم الأخرى التي نتطلع إليها مع MacBook Air الجديد تتضمن لوحة مفاتيح بيضاء لأول مرة، بالإضافة إلى حواف بيضاء حول الشاشة. مرة أخرى، سيكون هذا مشابهًا لجهاز iMac مقاس 24 بوصة، والذي يتميز أيضًا بإطارات بيضاء.

إذا كانت كل هذه التغييرات المشاع تؤتي ثمارها، فمن المحتمل أن يكون تصميم MacBook Air الجديد مسطحًا بالكامل من الخلف والأمام. كما رأينا مع iMac مقاس 24 بوصة ، لا يحب الجميع خيارات الألوان المختلفة والحواف البيضاء. سيتعين علينا الانتظار ومعرفة ما إذا كانت آبل ستجري أي تعديلات على التصميم عندما يتعلق الأمر بـ MacBook Air لمعالجة هذه المخاوف.

 

المعالج

توقعات آبل لجهاز MacBook Air

من المتوقع أن يكون MacBook Air الجديد أول جهاز Mac يعمل بشريحة M2 من الجيل التالي من آبل. تم تصميم شريحة M2 لتحقيق التوازن المثالي بين القوة والكفاءة، وسيكون الخليفة المباشر لـ M1، ولكنها لن تكون بنفس قوة M1 Pro و M1 Max.

وفقًا لتقرير من Bloomberg في وقت سابق من هذا العام، سيكون لدى معالج M2 نفس عدد نوى الحوسبة مثل M1 ولكن يعمل بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك، ستحتوي على عدد متزايد من نوى الرسومات، مع تغيير خيارات التكوين من سبعة أو ثمانية إلى تسعة أو عشرة.

يبقى أن نرى ما إذا كانت شريحة M2 ستعالج بعض قيود شريحة M1 أم لا. على سبيل المثال، تقتصر شريحة M1 على العمل مع شاشة خارجية واحدة ومنفذي Thunderbolt. من الناحية المثالية، ستخفف شريحة M2 بعض هذه المخاوف، لكن الوقت فقط سيخبرنا بذلك.

 

الشاشة

توقعات آبل لجهاز MacBook Air

مع طرازات MacBook Pro الجديدة مقاس 14 بوصة و 16 بوصة التي تم طرحها في عام 2021، قامت آبل بتوسيع تقنية العرض الممتاز Liquid Retina XDR – أو mini-LED – لتشمل أجهزة Mac لأول مرة. وفقًا لعدد من الشائعات، من المتوقع أيضًا أن يتميز جهاز 2022 MacBook Air بلوحة mini-LED.

ولكن بينما يقال إن جهاز MacBook Air سيحتوي على تقنية mini-LED، فإن ProMotion ليس موجودًا ضمن المزايا المتوقعة. ProMotion هي تقنية معدل التحديث المتغير من آبل والمستخدمة في iPad Pro و iPhone 13 Pro و MacBook Pro، مما يسمح للشاشات بالتحديث عند 120 هرتز.

أخيرًا، ماذا عن النتوء؟ ادعى بعض المُسربين أنه، تمامًا مثل جهاز MacBook Pro الجديد، سيحتوي جهاز 2022 MacBook Air أيضًا على فتحة صغيرة. سيسمح ذلك لشركة آبل بتقليص حجم الحواف حول الشاشة ووضع كاميرا FaceTime داخل النتوء.

 

المنافذ

بينما يشير MacBook Pro الجديد إلى عودة المنافذ مثل موصل HDMI وفتحة بطاقة SD، لا يُتوقع أن يحصل جهاز 2022 MacBook Air على نفس المعاملة. بدلاً من ذلك، يُشاع أن جهاز MacBook Air الجديد يحتوي على منفذي Thunderbolt، أحدهما على كلا الجانبين.

توقعات آبل لجهاز MacBook Air

على الجانب المشرق، أفاد المسرب Dylandkt، الذي تنبأ بدقة بالعديد من التفاصيل حول طرازي iMac و MacBook Pro الجديدين، أن MacBook Air الجديد سيحتوي على MagSafe للشحن. من الناحية النظرية، قد يعني هذا أن جهاز MacBook Air الجديد يشتمل على منفذي Thunderbolt للشحن والاحتياجات الأخرى، بالإضافة إلى MagSafe للشحن فقط.

 

التسمية

أخيرًا، أشار Prosser ومصادر أخرى إلى أنه من الممكن، ولكن ليس مضمونًا، أن تتخلى آبل عن العلامة التجارية “MacBook Air”. بدلاً من ذلك، قد يُشار إلى هذا الجهاز ببساطة باسم “MacBook”.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن خطط آبل التسويقية تظل عمومًا طي الكتمان حتى اللحظة الأخيرة.

 

التوافر والتسعير

إذن متى ستتمكن بالفعل من شراء جهاز MacBook جديد هذا؟ وفقًا لمصادر متعددة، من المُقرّر إصدار MacBook الجديد في وقت ما خلال منتصف عام 2022. قد يعني هذا أن آبل تعلن عن حدث خاص في مارس، أو أنها تحفظه في WWDC في يونيو.

من حيث التسعير، يقال إن جهاز MacBook Air الجديد سيكون أغلى “قليلاً” من جهاز MacBook Air الحالي، والذي يبدأ بسعر 999 دولارًا. هذا على الأرجح بسبب التكلفة المضافة لتقنية شاشة العرض mini-LED.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.