أخبار

آبل تشهد نموًا بنسبة 25% في السوق الأوروبي للهواتف الذكية العام الماضي لتصل إلى أعلى حصة على الإطلاق

أخبار

تمتعت آبل بنمو 25% في سوق الهواتف الذكية الأوروبي العام الماضي، وفقًا لتقرير جديد صدر يوم أمس – متجاوزًا بشكل كبير الارتفاع الإجمالي بنسبة 8% عبر جميع العلامات التجارية.

وقد حقق iPhone أعلى حصة له في السوق على الإطلاق في أوروبا …

قالت شركة Counterpoint Research إنها كانت سنة مليئة بالتغييرات.

“كان عام 2021 عامًا آخر مليئًا بالحيوية لسوق الهواتف الذكية الأوروبية. تشير الدلائل المبكرة الواعدة إلى أن السوق كان يتعافى من عام 2020 الصعب، حيث ضربت جائحة COVID-19 المنطقة بشدة، مما تسبب في مشاكل في جانب العرض والطلب. ومع ذلك، استمرت تأثيرات COVID-19 حتى عام 2021، ثم واجهت أوروبا تحديًا جديدًا: فقد ضرب نقص المكونات العالمي المنطقة في منتصف العام. لذلك، بينما نجح إجمالي سوق الهواتف الذكية في أوروبا في النمو بنسبة 8% في عام 2021، كان هذا مجرد انتعاش جزئي.

قال Jan Stryjak المدير المساعد في Counterpoint Research، “إنه لأمر رائع أن نرى سوق الهواتف الذكية الأوروبية ينمو في عام 2021، لكن هذا لا يروي سوى نصف القصة؛ أدت تأثيرات COVID-19 إلى انخفاض سنوي في المبيعات بنسبة 14% عن عام 2020، مما يعني أن السوق لا يزال أقل بكثير من مستويات ما قبل الجائحة.

آبل تستحوذ على سوق الهواتف الذكية في أوروبا

لقد كان عامًا مثيرًا للمنافسة بين العلامات التجارية.

شهد عام 2021 المنافسة الأشد حتى الآن. تغيرت ريادة سوق الهواتف الذكية الأوروبية أربع مرات على مدار العام، بينما استمتعت بعض العلامات التجارية بأفضل عام لها من حيث المبيعات في أوروبا على الإطلاق.

مع انطلاق موجة إطلاق أول هاتف iPhone 5G لها، بدأت آبل العام على أعلى مستوى بحصة سوقية رائدة بلغت 34%. في فبراير، أطلقت Samsung سلسلة Galaxy S21 التي بيعت بشكل جيد، على الأقل في البداية، مما ساعد على نمو مبيعات Samsung بنسبة 24% مقارنة بشهر يناير ودفعتها إلى الصدارة في فبراير 2021. ثم عانت Samsung من مشكلات التوريد الكبيرة بدءًا من مايو بسبب إغلاق المصانع المتعلق بـ COVID-19 في فيتنام، والذي فتح الباب أمام Xiaomi لتصبح رقم واحد في أوروبا لأول مرة، في يونيو 2021 (ساعده النمو الجيد في روسيا وإسبانيا وإيطاليا).

لم تدم قيادة Xiaomi طويلاً، حيث استعادت Samsung الصدارة في يوليو 2021 على خلفية مبيعات السلسلة A. ثم واصلت سامسونج تقدمها بإطلاق هواتفها الذكية القابلة للطي Galaxy Z، بينما تضرّرت Xiaomi بشدة من نقص المكونات. واصلت سامسونج ريادتها للسوق للأشهر القليلة المقبلة، على الرغم من الجهود الجبارة التي بذلتها شركة آبل، والتي تعثر إطلاقها لجهاز iPhone 13 حتى أكتوبر 2021.

ومع ذلك، فإن نهاية العام القوية أعطت شركة آبل أخيرًا زمام المبادرة في نوفمبر 2021، وهو التقدم الذي وسعته آبل لتصل إلى أعلى حصة لها على الإطلاق في أوروبا في ديسمبر 2021.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *