أخبارحواسب

جهاز M1 iMac الجديد قد يأتي بخاصية التعرف على الوجه Face ID

أخبارحواسب

هناك ميزة أخرى كان من الممكن أن يضيفها M1 iMac القادم: وهي Face ID. وفقًا لمارك غورمان من Bloomberg في إصداره الأخير من النشرة الإخبارية Power On، فكّرت آبل على الأقل في إضافة Face ID إلى iMac الذي تم تجديده العام الماضي

لقد مر وقت طويل منذ إنطلاق الشائعات حول حصول أجهزة Mac على خاصية Face ID. في عام 2020، على سبيل المثال، ذكر Filipe Espósito من 9to5Mac حصريًا أن الإصدار التجريبي من macOS Big Sur اقترح أن
آبل تعتزم دعم ميزة التعرف على الوجه على جهاز Mac.

“تمكنا من العثور على امتداد داخلي جديد على النسخة التجريبية الثالثة من macOS Big Sur والذي تستخدمه آبل لكاميرا TrueDepth وFace ID، والذي تم الكشف عنه لأول مرة مع تسريبات iPhone X في عام 2017.

تؤكد الرموز مثل “FaceDetect” و “BioCapture” الموجودة في هذا الامتداد أن آبل تجهز macOS للعمل مع Face ID، لأن هذه الرموز تشبه تلك التي يستخدمها iOS. لقد حققنا في الأمر وكان من الواضح أن امتداد Face ID هذا مُصمّم لنظام macOS، وهو ليس كود برمجي لتقنية Catalyst.”

يتوافق هذا الخبر مع أحدث إصدار من النشرة الإخبارة لـ Mark Gurman. حيث كتب الصحفي:

“كان Face ID في بطاقات جهاز M1 iMac الأصلي. وبطبيعة الحال، فإن iMac هو أكثر أجهزة Mac سُمكًا مع شاشة مدمجة نظرًا لأن حواسيب آبل المحمولة بها شاشات رفيعة إلى حد ما”.

ليس من الواضح ما الذي منع شركة آبل من عدم إطلاق هذه الميزة، على الرغم من أن الشركة كافحت للحفاظ على جدول إطلاقها مع M1 iMac بالإضافة إلى طراز جديد مقاس 27 بوصة.

Face ID for MacBook Pro

يقدم Gurman أيضًا بعض الحكايات حول Face ID على MacBook: لا تتوقع وصول هذه الميزة في أي وقت قريب. من ناحية أخرى، يمكن لجهاز iMac آخر أو شاشة خارجية الحصول على دعم التعرف على الوجه في المستقبل:

“في هذه المرحلة، لا توجد تقنية لتضمين Face ID في شاشات MacBook الرقيقة. لذلك إذا وصل Face ID إلى جهاز Mac، فأعتقد أنه سيكون على جهاز iMac أو شاشة خارجية أولاً. تعمل آبل بالتأكيد على هذا، لكن الوقت سيحدد ما إذا كانوا سيطلقونه أم لا”.

اعتبارًا من الآن، تعمل آبل على تطوير شاشة خارجية جديدة بمعالج مدمج، كما اكتشفه Filipe Espósito. ليس هذا فقط، ولكن من المُقرّر إطلاق جهاز iMac جديد مقاس 27 بوصة هذا العام، وعلى الأرجح سيكون iMac Pro جديدًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *