آيفونأخبار

هاتف iPhone يحكم سوق الهواتف الذكية في عام 2021 على الرغم من مشاكل سلسلة التوريد

آيفونأخبار

صدرت بيانات جديدة من Counterpoint Research التي تقدم تحليلها حول حصص سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة في عام 2021. تُظهر البيانات حصص السوق بين العلامات التجارية الرائدة للهواتف الذكية مثل Apple و Samsung و Motorola و OnePlus وغيرها، مع تفوق iPhone على كل علامة تجارية في كل ربع سنة.

بدأ iPhone العام بقوة بعد أن سيطر على 55% من حصة السوق في الربع الأول. كانت Samsung هي أقرب منافس لشركة آبل طوال هذا الوقت، حيث كانت تمتلك 27% فقط من حصة السوق في الربع الأول أثناء إطلاق Galaxy S21. دفعت مشكلات سلسلة التوريد في الربع الرابع من عام 2020 الطلب إلى الربع الأول من عام 2021، مما أدى إلى نمو شحنات الهواتف الذكية ككل بنسبة 14%.

iPhone في سوق الهواتف الذكية

أعلنت LG في الربع الثاني أنها ستترك مجال الهواتف الذكية، مما ساعد Motorola و OnePlus على اكتساب بعض الزخم. لا يزال أداء iPhone في المقدمة، على الرغم من النقص في iPhone SE (2020)، مما أضر ببعض نموه في سوق الدفع المسبق.

أطلقت شركة آبل iPhone 13 بشكل قوي في سبتمبر. مقارنةً بإطلاق iPhone 12، قفزت حصص السوق من 40% في الربع الثالث من عام 2020 إلى 47% في الربع الثالث من عام 2021. ولم تتمكن تأخيرات سلسلة التوريد من إيقاف شركة آبل لأن نتائج الإطلاق ساعدتها على النمو بنسبة 19% على أساس سنوي.

حقق iPhone نهاية قوية للعام بنسبة 56% من حصة السوق في الربع الرابع، بينما شهدت Samsung والباقي نتائج أقل.

بينما حقق iPhone نجاحًا كبيرًا في الولايات المتحدة، فقد ارتفعت أيضًا شعبيته في الصين خلال الربع الرابع حيث احتل iPhone المركز الأول في البلاد بعد إطلاق iPhone 13.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *