أخبار

عملية اختبار نظارات الواقع المُعزّز من آبل تدخل المرحلة التالية من التحقق الهندسي

أخبار

تقول مصادر سلسلة التوريد أن اختبار نظارات الواقع المُعزّز AR من آبل قد وصل الآن إلى المرحلة التالية من التحقق الهندسي بعد تجاوز مرحلة النموذج الأولي.

هذا يعني أنه من المحتمل الآن وجود أكثر من 100 وحدة تجمع بين وظائف الجهاز النهائي مع شيء لا يشبه النموذج الأولي ويشبه إلى حد بعيد منتجًا حقيقيًا …

يُعتقد أن طموح آبل على المدى الطويل هو منتج يُطلق عليه اسم Apple Glasses – جهاز له شكل مماثل لنظارات العين القياسية، ولكن مع عرض الواقع المُعزّز المُدمج. هذا لا يزال بعيدًا بعد سنوات.

قبل ذلك، نتوقع سماعة رأس تعمل بالواقع المختلط، تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المُعزّز. من المُحتمل أن يكون هذا جهازًا مُكلفًا يتم طرحه في الغالب على المطورين وغيرهم من المتخصصين، وقد يتم إطلاقه إما هذا العام أو العام التالي. نحن نرى بالفعل إشارات إلى نظام تشغيل RealOS – نظام التشغيل للجهاز – في الكود البرمجي لآبل.

مراحل التطوير

إن عملية تصميم واختبار آبل هي بالطبع سر يخضع لحراسة مُشدّدة. ومع ذلك، نعلم من رئيس التصميم السابق جوني إيف أن الشركة تُفضّل صنع نماذج بالحجم الطبيعي غير الوظيفية في مرحلة مبكرة جدًا، للحصول على إحساس أكثر واقعية عن الشكل الذي قد تبدو عليه عوامل الشكل المختلفة.

بالتوازي مع ذلك، ستعمل الفرق الأخرى على الوظيفة، بدءًا من إصدارات اللوحة المكشوفة والانتقال إلى نماذج أولية مكتملة التكوين.

بمجرد أن يكون لدى الفريق نموذج أولي يسعد الجميع به، تُعرف المرحلة التالية باسم اختبار التحقق الهندسي أو EVT. هذه هي النقطة التي تنتج فيها الشركة مجموعة صغيرة جدًا من الأجهزة التي تتمتع بوظائف وشكل ومظهر المنتج النهائي. قد يكون هناك تكرارات مُتعدّدة لهذه المرحلة، تُعرف باسم EVT 1 و EVT 2 وما إلى ذلك.

يصل اختبار نظارات Apple AR إلى EVT 2

يشير تقرير Digitimes المحمي بنظام حظر الاشتراك غير المدفوع إلى أن سماعة الرأس قد وصلت إلى مرحلة EVT 2.

أفادت تقارير أن شركة آبل أجرت المرحلة الثانية من التحقق الهندسي من الصحة والاختبار (EVT 2) لأول نظارة للواقع المُعزّز، والتي من المتوقع أن تظهر لأول مرة بحلول نهاية عام 2022، وفقًا لمصادر في موردي المكونات.

عادةً ما يتم تصنيع حوالي 50 منتجًا في كل مرحلة من مراحل EVT، مما يعني أنه من المحتمل أن يكون هناك الآن ما لا يقل عن 100 جهاز داخل جدران آبل.

بعد ذلك، ستكون المرحلة التالية هي اختبار التحقق من التصميم (DVT)، والذي يهدف إلى إتقان عملية الإنتاج لضمان تلبية المتطلبات الوظيفية والجمالية. هذه أيضًا هي النقطة التي يتم فيها اختبار متانة التصميم، مع اختبارات السقوط، والغمر في الماء، وما إلى ذلك. أخيرًا، يتم أيضًا تقديم وحدات DVT للموافقة التنظيمية.

المرحلة الأخيرة قبل الإنتاج الضخم هي اختبار التحقق من الإنتاج (PVT)، وهو إنتاج بكميات قليلة للتأكد من أن عملية التصنيع تعمل كما هو متوقع. تم الإبلاغ بالأمس عن وصول iPhone 14 إلى هذه المرحلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.