iOSwatchOSساعة آبل

يمكن الآن استعادة البرامج الثابتة لـ Apple Watch من iPhone من خلال iOS 15.4

iOSwatchOSساعة آبل

لا تحتوي ساعة آبل Apple Watch على أي منافذ بيانات يمكن الوصول إليها من قبل المستخدمين، مما يعني أن آبل هي الوحيدة القادرة على إصلاح ساعتك إذا كان هناك فشل في البرنامج الثابت. لحسن الحظ، يقدم iOS 15.4 و watchOS 8.5 أداة جديدة للسماح للمستخدمين لاسلكيًا باستعادة البرامج الثابتة لـ Apple Watch باستخدام iPhone الخاص بهم.

بعد وقت قصير من إصدار iOS 15.4 و watchOS 8.5 للجمهور يوم الاثنين، قامت آبل بتحديث مقالة الدعم الخاصة بها بمعلومات حول ما يحتاج المستخدمون إلى فعله إذا توقفت Apple Watch عن العمل. ومن المثير للاهتمام، أنه على الرغم من أن الإصدار القديم من المقالة أوعز للمستخدمين بالاتصال بدعم آبل لإعداد إصلاح بالبريد، فإن المقالة تكشف الآن أن المستخدمين قد يكونون قادرين على استعادة البرامج الثابتة لـ Apple Watch بأنفسهم.

إذا توقفت Apple Watch عن العمل لسبب ما (على سبيل المثال عند تعطلها أثناء عملية التحديث)، فسيظهر تنبيه على جهاز iPhone الخاص بك يطلب منك استعادة Apple Watch.

“قد تعرض Apple Watch رسمًا متحركًا يطلب منك تقريبه من iPhone إذا واجهت ساعتك مشكلة تتطلب تحديثها أو استعادتها. قد ترى أيضًا علامة تعجب حمراء على ساعتك. إذا كانت Apple Watch التي تعمل بنظام watchOS 8.5 أو إصدار أحدث تعرض رسمًا متحركًا يظهر قرب الساعة وiPhone، فاتبع هذه الخطوات.”

وفقًا لشركة آبل، يحتاج كل من iPhone و Apple Watch إلى تشغيل أحدث إصدار من iOS وwatchOS، كما يجب تشغيل Wi-Fi و Bluetooth على جهاز iPhone الخاص بك. يجب وضع Apple Watch على الشاحن أثناء العملية، وسيتعين على المستخدم الضغط على الزر الجانبي مرتين لبدء عملية الاستعادة.

تُقر الشركة بأنه حتى الأداة الجديدة قد لا تكون قادرة على استعادة Apple Watch الخاصة بك. في هذه الحالة، ستعرض الساعة رمز علامة تعجب حمراء، لذلك عليك أن تأخذ Apple Watch إلى متجر آبل أو متجر إصلاح معتمد.

ومن المثير للاهتمام أن 9to5Mac ذكرت لأول مرة أن آبل كانت تعمل على هذه الأداة المعروفة داخليًا باسم “OS Recovery” في عام 2020. واستنادًا إلى الكود الذي شاهده موقع 9to5Mac في ذلك الوقت، كانت الأداة أيضًا قادرة على استعادة البرامج الثابتة لجهاز iOS آخر لاسلكيًا، لذلك ربما نحن سنرى المزيد مما يمكن أن يفعله في التحديث المستقبلي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *