أخبار

شاشة خارجية مقاس 27 بوصة من آبل قادمة هذا العام، وiMac Pro و Mac Pro الجديدان قادمان في عام 2023

أخبار

واصل Ming-Chi Kuo مسيرته المهنية الجديدة كمسرب على تويتر من خلال مشاركة توقعاته اليوم لخريطة طريق آبل لأجهزة سطح المكتب.

قال المُحلّل الموثوق إنه يتوقع أن تشحن آبل جهاز Mac mini متطور هذا العام، بالإضافة إلى شاشة خارجية مقاس 27 بوصة من آبل. ومع ذلك، يقترح أن تحديثات iMac Pro و Mac Pro لن تصل حتى عام 2023.

من الواضح أن شاشة آبل الخارجية ستكون ميسورة التكلفة أكثر من Pro Display XDR، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها أصغر حجمًا وستكون أيضًا أقل تقدمًا تقنيًا، مثل الافتقار إلى تقنية الإضاءة الخلفية mini-LED.

تعد خارطة الطريق لعام 2023 لأجهزة iMac Pro و Mac Pro مخيبة للآمال إلى حد ما، نظرًا للجدول الزمني المُعلن لشركة آبل في الأصل لنقل جميع منتجاتها في غضون عامين.

بدأت شركة آبل في الانتقال إلى M1 في أكتوبر 2020، لذلك نتوقع أن تنتهي بحلول نهاية عام 2022. ومع ذلك، فمن المُحتمل أن تكون الشركة قد واجهت تأخيرات في الإنتاج، خاصة في ضوء النقص المستمر في الرقائق والاضطرابات العامة المرتبطة بـ COVID، منذ أن قدمت تلك المطالبة الأصلية.

يؤكد إصدار Mac mini الأكثر قوة هذا العام الشائعات السابقة، حيث تتطلع آبل إلى استبدال تكوينات Intel Mac mini المتبقية بخيارات Apple Silicon. في الواقع، من المتوقع أن يصل جهاز Mac mini المتطور المزود بشريحة M1 Pro و M1 Max في أقرب وقت الأسبوع المقبل، في حدث “Peek Performance” الذي تنظمه شركة آبل في 8 مارس.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، ذكر موقع 9to5Mac حصريًا أن شركة آبل تطور “Mac Studio” وشاشة استوديو مصاحبة. من المتوقع أن تحتوي شاشة الاستوديو على لوحة بدقة 7K ومن المحتمل أن تكون خليفة لشاشة Pro Display XDR. يبدو أن ما يشير إليه Kuo في تغريدته هو أن شركة آبل تعد أيضًا شاشة منفصلة منخفضة التكلفة تستهدف السوق الشامل.

هذه بالتأكيد ليست المرة الأولى التي يتم فيها طرح إمكانية وجود اختلافات متعددة لشاشة آبل الخارجية في مطحنة الإشاعات.

في رسالته الإخبارية Power On، قال Mark Gurman من Bloomberg أن شركة آبل أكملت مؤخرًا تطوير شاشة خارجية، وقد يكون الكشف عنها أحد الإعلانات في حدث آبل يوم الثلاثاء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *