آيفونشائعات

شريحة A16 الجديدة من آبل ستكون مضمنة فقط مع طرازات iPhone 14 Pro المتطورة

آيفونشائعات

قام المحلل Ming-Chi Kuo يوم أمس بتغريد أنه يعتقد أن شركة آبل قد تكسر التقليد هذا العام، وستطلق بعض طرازات iPhone 14 مع نفس شريحة A15 مثل iPhone 13.

ستعمل شريحة A15 على تشغيل iPhone 14 مقاس 6.1 بوصة و iPhone 14 Max بحجم 6.7 بوصة، على الرغم من أنه سيتم ترقية ذاكرة الوصول العشوائي إلى 6 جيجابايت من 4 جيجابايت. سيتم حجز A16 SoC الجديدة لطرازات iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max ذات الجودة الأعلى والأكثر تكلفة. ستحتوي هواتف Pro على نفس ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 6 جيجابايت مثل iPhone 13 Pro …

إذا كان هذا صحيحًا، فستكون هذه هي المرة الأولى منذ ما يقرب من عقد من الزمان التي تقوم فيها آبل بتقسيم مواصفات iPhone الرئيسية حسب نوع سلسلة الشرائح التي تستخدمها. كانت آخر مرة قامت فيها الشركة بهذا الأمر في عام 2013، عندما حصل iPhone 5S على A7، لكن iPhone 5C الأرخص كان يحتوي شريحة A6 عمرها عام واحد فقط.

بينما كانت شائعة إلى حد ما في الحقل الأيسر في عزلة، كان لدى Ming-Chi Kuo سجل قوي من الدقة في الماضي. بشكل منفصل، سمع موقع 9to5Mac من مصادر مستقلة أن شركة آبل تعمل على تطوير طرازين جديدين من iPhone 14 مع شرائح A16، وطرازين من iPhone 14 بداخلهما شرائح A15، وهو ما يتوافق مع ما قاله Kuo اليوم.

من الصحيح أيضًا أن شركة آبل قد استخدمت استراتيجيات تمايز الشرائح في الماضي، إن لم يكن بنفس القدر. على سبيل المثال، يتميز iPhone 13 Pro بشريحة A15 مع المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي والمزيد من أنوية GPU مقارنة بشريحة A15 داخل iPhone 13.

ما هو أقل إثارة للجدل، حيث قالت مصادر مُتعدّدة هذا لعدة أشهر في هذا الشهر، هو فكرة أن آبل ستقدم iPhone بشاشة كبيرة بسعر أقل لعام 2022. وهذا يعني أن الشركة ستقدم نسخة غير Pro 6.7 -شاشة بحجم “Max” لأول مرة على الإطلاق. تم إيقاف حجم شاشة “mini” بحجم 5.4 بوصة.

هذا يعني في خريف هذا العام، أن تشكيلة iPhone 14 ستكون متاحة فقط بحجمين للشاشة، 6.1 بوصة و 6.7 بوصة.

ستفرق آبل بين النماذج من خلال المواصفات، مثل شاشة ProMotion 120 هرتز، ومواصفات الكاميرا، وربما أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات في الداخل، إذا كانت أحدث تقارير Ming-Chi Kuo دقيقة.

بالطبع، Kuo يتكهن فقط في مُخطّط تسمية التسويق. يتمتع iPhone 14 و iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max على الأقل ببعض التماثل اللطيف. ستكشف آبل رسميًا عن تشكيلة iPhone 14 في الخريف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.