فيدوهاتحواسب

فيديو: عملية تفكيك لجهاز Mac Studio تكشف أن وحد تخزين SSD يمكن أن تكون قابلة للترقية، وأكثر من ذلك

فيدوهاتحواسب

أصبح الآن جهاز Mac Studio الجديد متوفر مع بعض المستخدمين، وكما هو الحال دائمًا، بدأت عمليات التفكيك الأولية في الوصول إلى الويب. الأبرز حتى الآن، قام Max Tech على يوتيوب بتفكيك Mac Studio للكشف عن التصميم الداخلي، وM1 Ultra، وإشارة محتملة إلى قابلية الترقية.

أولاً وقبل كل شيء، يكشف هذا التفكيك عن كيفية الدخول إلى Mac Studio. من الخارج، يبدو أن Mac Studio لا يحتوي على أي براغي، ولكن إذا قمت بإزالة الحلقة المطاطية بدقة من قاعدة الجهاز ، فستجد أربعة براغي تسمح لك بإزالة القاعدة تمامًا.

فور إزالة قاعدة Mac Studio ورؤية الأجزاء الداخلية، يدرك Max Tech أن Mac Studio قد يتميز بشكل جيد بتخزين SSD قابل للترقية. على غرار Mac Pro، يتميز Mac Studio بمنفذي SSD بالداخل يمكن الوصول إليه نسبيًا.

يشير Max Tech إلى أن الملاحظات على موقع آبل على الويب لـ Mac Studio تشير إلى أن وحدة التخزين “لا يمكن الوصول إليها من قبل المستخدم” “not user accessible” وأنه إذا اعتقد العملاء أنهم قد يحتاجون إلى مساحة تخزين إضافية في المستقبل، فيجب عليهم “التفكير في التهيئة إلى سعة أعلى”.

ومع ذلك، نظرًا للنص الكتابي “user accessible”، يتكهن Max Tech بأن آبل يمكنها تقديم ترقيات تخزين SSD مصرح بها في مرحلة. وبالمثل تبيع آبل مجموعة ترقية SSD لجهاز Mac Pro.

يوضح الفيديو أيضًا كيف يمكنك نقل وحدة SSD من فتحة إلى أخرى. يشير هذا مرة أخرى إلى أن الفتحات يمكن أن تكون معيارية وقابلة للترقية. لسوء الحظ، ليس هناك أي احتمال لأن تتمكن من ترقية الذاكرة الموحدة لـ Mac Studio لأنها ملحومة بالشريحة نفسها.

يستحق الفيديو الكامل من Max Tech المشاهدة. في النهاية، ليس من الواضح ما إذا كانت شركة آبل قد صممت عن قصد Mac Studio للسماح بترقيات تخزين SSD في المستقبل، ولكن هناك إمكانية مثيرة للاهتمام للنظر فيها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.