آيفونشائعات

كاميرا iPhone 14 Pro ستكون أكبر بفضل المستشعر الجديد بدقة 48 ميجابكسل

آيفونشائعات

في سبتمبر الماضي، ادعت إحدى أولى تسريبات iPhone 14 أن الهاتف القادم سيكون أول طراز iPhone منذ سنوات لا يحتوي على نتوء للكاميرا من أي نوع. ومع ذلك، فقد تناقض أحدث التسريبات مع هذا الادعاء، حيث جاء التناقض الأخير من مُحلّل آبل Ming-Chi Kuo.

أحدث شائعات عن تصميم iPhone 14

انتقل Kuo إلى تويتر يوم الأحد ليقدم شرحًا عن سبب احتواء iPhone 14 Pro على نتوء أكبر للكاميرا من iPhone 13 Pro. جاء هذا الكشف لأول مرة الأسبوع الماضي، عندما أظهرت الخطط المسربة نتوءًا أكثر سمكًا للكاميرا وتصميمًا أكثر سمكًا بشكل عام.

وفقًا لـ Kuo، فإن سبب هذا التغيير (بشكل غير مفاجئ) هو أن آبل لديها تحسينات كبيرة لكاميرا iPhone 14 Pro هذا العام. كما أفاد سابقًا، من المتوقع أن يشتمل iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max على مستشعر كاميرا تمت ترقيته بدقة 48 ميجابكسل، والذي يأتي في شكل أكبر.

يشرح Kuo:

السبب الرئيسي وراء نتوء الكاميرا الخلفية الأكبر والأكثر بروزًا في 14 Pro / Pro Max هو ترقية الكاميرا العريضة إلى 48 ميجابكسل. سيزداد الطول القطري لـ 48 ميجابكسل CIS بنسبة 25-35%، كما سيزداد ارتفاع عدسة 7P بدقة 48 ميجابكسل بنسبة 5-10%.

وضع التسريب في سبتمبر الماضي توقعات عالية لأجهزة iPhone 14 و iPhone 14 Pro. تشمل التغييرات المشاع عدم وجود نتوء للكاميرا، وتصميم مثقوب، وأزرار مستوى صوت مستديرة على غرار iPhone 4، وهيكل من التيتانيوم، وأكثر من ذلك. لسوء الحظ، يبدو أن هذه التغييرات لن تؤتي ثمارها هذا العام.

ليس من الواضح ما إذا كانت آبل قد ألغت إعادة التصميم هذه لصالح شيء أكثر تواضعًا، أو ما إذا كانت هناك إعادة تصميم مثل تلك التي يُشاع أنها كانت موجودة في البطاقات أصلاً. بغض النظر، من المتوقع أن يحتفظ iPhone 14 و iPhone 14 Pro بتصميمات مشابهة جدًا لـ iPhone 13. سيكون التغيير الأكبر هو ثقب جديد + فتحة بيضاوية بدلاً من الشق في iPhone 14 Pro، وإيقاف سلسلة “mini”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.