أخبارتغطيات

المنتجات المُتوقع الإعلان عنها في مؤتمر آبل القادم في 8 مارس

أخبارتغطيات

أعلنت شركة آبل رسميًا أنه سيتم بث أحدث المؤتمر في جميع أنحاء العالم في 8 مارس. ومع استمرار الشائعات عن هذا الحدث لأسابيع، إليك هنا قائمة بالأشياء المتوقع الإعلان عنها في هذا المؤتمر.

iPhone SE 3

يُشاع أن الجيل الثالث من iPhone SE سيبقى عند نقطة سعر 399 دولارًا. يلاحظ محلل آبل Ming-Chi Kuo أنه سيكون له نفس التصميم ولكن مع ترقيتين رئيسيتين – 5G ومعالج أفضل.

يقترح مارك جورمان من بلومبرج أن على شركة آبل خفض سعر iPhone SE 2 الحالي إلى 199 دولارًا. سيكون هذا مثاليًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنفاق أقل، وسيقدم مجموعة أكبر من أجهزة iPhone ذات الميزانية المحدودة للاختيار من بينها، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه استراتيجية ستنفذها آبل بالفعل.

مؤتمر آبل

iPad Air 5

تتوقع الشائعات أن الجيل الخامس من iPad Air سيأتي بعد iPad mini الحالي 6. يمكننا أن نرى أنه يشمل معالج A15 وإمكانيات 5G وأربعة مكبرات صوت ودعم Center Stage لمكالمات الفيديو.

يبدو أن تحسينات الكاميرا هي أكبر التغييرات على الإطلاق. قد نرى أخيرًا دعمًا لتسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 25 إطارًا في الثانية و 30 إطارًا في الثانية. من المتوقع أن يحتوي جهاز iPad Air 5 على عدسات كاميرا قياسية عريضة الزاوية وفائقة الاتساع مثل iPhone 13. ومع ذلك، تدعي المصادر أن الكاميرا لن تشتمل على ماسح ضوئي LiDAR مثل iPad Pro.

تاريخ إصدار iOS 15.4

أصدرت آبل الإصدار التجريبي الخامس من iOS 15.4 هذا الأسبوع، وسيصل التحديث بحلول منتصف مارس. من المُحتمل جدًا أن يتم إصداره في وقت قريب من حدث الربيع.

يتضمن iOS 15.4 ميزات جديدة مثل دعم Face ID مع ارتداء الكمامة وصوت جديد لـ Siri ورموز تعبيرية جديدة والمزيد.

مؤتمر آبل

حواسيب Apple Silicon جديدة: “Mac mini Pro”

أدرج Mark Gurman من بلومبرج سبعة أجهزة Apple Silicon Mac جديدة يتوقعها هذا العام في رسالته الإخبارية Power On مؤخرًا. بالإضافة إلى ذلك، قبل بضعة أسابيع، سجلت آبل ثلاثة أجهزة Mac جديدة في قاعدة البيانات التنظيمية الأوروبية الآسيوية. كان ظهور أجهزة آبل في قاعدة البيانات الأوروبية الآسيوية مؤشرًا دقيقًا للطرازات الجديدة في الماضي، ولكن من غير الواضح متى سترى هذه الأجهزة ضوء النهار.

تشير تقارير 2021 من Bloomberg إلى أن جهاز Mac mini المتطور سيتضمن نفس معالج Apple Silicon مثل MacBook Pro الحالي. كما تدعي أنها ستشهد إعادة تصميم تتميز بمنافذ أكثر من نسختها الحالية. تذكر بلومبرج أيضًا أننا سنرى M2 Mac mini في وقت ما من هذا العام.

جهاز MacBook Pro ذو المستوى الأقل مع شريحة M2

قدم Mark Gurman أيضًا رؤيته حول جهاز MacBook Pro جديد يتميز بشريحة M2 جديدة تمامًا. سيتم بيع هذا الكمبيوتر المحمول جنبًا إلى جنب مع تشكيلة 2021 MacBook Pro، والتي تهدف إلى استبدال جهاز MacBook Pro الحالي مقاس 13 بوصة.

لن يشمل Touch Bar أو شاشة miniLED أو تقنية ProMotion مثل أجهزة MacBook الأخرى. سيكون M2 أقوى من M1 ولكنه أقل قوة من رقائق M1 Pro و M1 Max.

جهاز MacBook Air معاد تصميمه بشريحة M2

لم يتم إطلاق إصدار جديد من MacBook Air منذ عام 2020، لذلك يبدو أنه لا مفر من الإعلان عن إعادة تصميم في وقت ما هذا العام، ولكن من غير المرجح أن يحدث هذا الأسبوع المقبل.

سيتبع التصميم الجديد أجهزة iMac مقاس 24 بوصة ذات الحواف البيضاء وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان. لا يبدو أننا سنحصل على أي منافذ إضافية في هذا النموذج، ولكن تم الإبلاغ عن أنه سيتم شحنه عبر MagSafe.

جهاز iMac مقاس 27 بوصة مع بديل Apple Silicon و Mac Pro؟

لا يزال يتعين على أجهزة iMac مقاس 27 بوصة الحالية اتباع مسار Apple Silicon، ولكن من المتوقع أن يتغير ذلك. أظهرت التقارير أنها ستقدم شاشة miniLED مع تقنية ProMotion. ستعمل خيارات شرائح M1 Pro و M1 Max على تشغيل هذه الأجهزة، تمامًا مثل تشكيلة 2021 MacBook Pro. قد يُطلق على هذه الأجهزة اسم iMac Pro أو تحمل اسم iMac مقاس 27 بوصة.

يتم البحث عن أجهزة iMac الجديدة بشكل كبير حيث يبحث العديد من المستخدمين عن سطح مكتب بمواصفات MacBook Pro. شهد حدث الربيع الماضي الجيل الأول من Apple Silicon iMacs مع شاشات ملونة مقاس 24 بوصة.

يقال أيضًا أن آبل تعمل على إصدار جديد من Mac Pro، ولكن في هذه المرحلة ليس من الواضح ما إذا كان سيتم الإعلان عن هذه الأجهزة المتطورة الآن أم لاحقًا.

مؤتمر آبل

ما لن نراه في حدث آبل هذا

تعمل آبل على العديد من المنتجات في الوقت الحالي لإصدارها طوال عام 2022. نظرًا لأن هذا حدث ربيعي، لا نتوقع رؤية Apple Watch Series 8 أو iPhone 14 المشاع حتى الخريف. ومن الحقائق أيضًا أن بعض أجهزة Mac قد يتم إصدارها في وقت لاحق من العام. لم يتم إجراء العديد من التحديثات على جهاز iPad Pro الجديد، لذلك من المتوقع الإعلان عنه مرة أخرى هذا العام أيضًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.