أخبارتغطيات

إليك كل ما يمكن الإعلان عنه في مؤتمر آبل الليلة

أخبارتغطيات

أعلنت شركة آبل رسميًا أنه سيتم بث أحدث مؤتمر لها في جميع أنحاء العالم اليوم 8 مارس. ومع استمرار الشائعات عن هذا الحدث لأسابيع، يسعدنا أن نرى ما سيحدث.

تابع القراءة للحصول على تقرير عما يمكن أن تعلنه آبل في مؤتمر الربيع، بما في ذلك iPhone SE 3 و iPad Air 5 والمزيد.

iPhone SE 3

يشاع أن الجيل الثالث من iPhone SE سيبقى عند نقطة سعر 399 دولارًا. يلاحظ محلل آبل Ming-Chi Kuo أنه سيكون له نفس التصميم ولكن مع ترقيتين رئيسيتين – 5G ومعالج أفضل.

يقترح مارك جورمان من بلومبرج أن على شركة آبل خفض سعر iPhone SE 2 الحالي إلى 199 دولارًا. سيكون هذا مثاليًّا للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنفاق أقل، وسيقدم مجموعة أكبر من أجهزة iPhone ذات الميزانية المحدودة للاختيار من بينها، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه استراتيجية ستنفذها آبل بالفعل.

مؤتمر آبل

iPad Air 5

تتوقع الشائعات أن الجيل الخامس من iPad Air سيأتي بعد iPad mini 6 الحالي. يمكننا أن نرى أنه يشمل معالج M1 وإمكانيات 5G وأربعة مكبرات صوت مقابل اثنين ودعم Center Stage لمكالمات الفيديو.

يبدو أن تحسينات الكاميرا هي أكبر التغييرات على الإطلاق. قد نرى أخيرًا دعمًا لتسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 25 إطارًا في الثانية و 30 إطارًا في الثانية. من المتوقع أن يحتوي جهاز iPad Air 5 على عدسات كاميرا قياسية عريضة الزاوية وفائقة الاتساع مثل iPhone 13. ومع ذلك، تدعي المصادر أن الكاميرا لن تتضمن ماسح ضوئي LiDAR مثل iPad Pro.

iPhone 13 باللون الأخضر الداكن

وفقًا لمصادر اليوتيوبر Luke Miani، ستكشف آبل النقاب عن iPhone 13. في العام الماضي، أصدرت آبل هاتف iPhone 12 أرجوانيًا خلال حدث Spring Loaded، ومن المحتمل أن تفعل الشيء نفسه هذا العام. على الرغم من أننا من المحتمل أن نرى جيلًا جديدًا من iPhone SE في هذا الحدث، فمن المُرجّح أن يظل هذا مجرد شائعة.

مؤتمر آبل

تاريخ إصدار iOS 15.4

أصدرت آبل الإصدار التجريبي الخامس من iOS 15.4 هذا الأسبوع، وسيصل التحديث بحلول منتصف مارس. من المُحتمل جدًا أن يتم إصداره في وقت قريب من مؤتمر الربيع.

يتضمن iOS 15.4 ميزات جديدة مثل دعم Face ID مع الكمامة وصوت غير ثنائي لـ Siri ورموز تعبيرية جديدة والمزيد.

مؤتمر آبل

حواسيب Apple Silicon الجديدة: “Mac mini Pro”

أدرج مارك جورمان من بلومبرج سبعة أجهزة Apple Silicon Mac جديدة يتوقعها هذا العام في رسالته الإخبارية Power On مؤخرًا. بالإضافة إلى ذلك، قبل بضعة أسابيع، سجلت آبل ثلاثة أجهزة Mac جديدة في قاعدة البيانات التنظيمية الأوروبية الآسيوية. كان ظهور أجهزة آبل في قاعدة البيانات الأوروبية الآسيوية مؤشرًا دقيقًا للطرازات الجديدة في الماضي، ولكن من غير الواضح متى سترى هذه الأجهزة ضوء النهار.

تشير تقارير 2021 من Bloomberg إلى أن جهاز Mac mini المتطور سيتضمن نفس Apple Silicon مثل MacBook Pro الحالي. كما تدعي أنها ستشهد إعادة تصميم تتميز بمنافذ أكثر من نسختها الحالية. تذكر بلومبرج أيضًا أننا سنرى M2 Mac mini في وقت ما من هذا العام.

في الأسبوع الماضي فقط، ذكرت 9to5Mac حصريًا أنه بالإضافة إلى جهاز Mac mini الجديد و Mac Pro، تعمل آبل على كمبيوتر “Mac Studio” جديد. استنادًا إلى جهاز Mac mini، من المُتوقع أن يكون هناك إصداران؛ واحد مع شريحة M1 Max، والآخر بشريحة أكثر قوة. إنه مصمم للمستخدمين المحترفين، فهو مزيج بين Mac mini و Mac Pro.

“شاشة Apple Studio”

ذكر موقع 9to5Mac الأسبوع الماضي أن “شاشة Apple Studio Display” تعمل بدقة 7K جنبًا إلى جنب مع “Mac Studio”. شارك مارك غورمان في رسالته الإخبارية Power On بأن آبل مستعدة لإطلاق Mac mini جديد ومعاينة شاشة خارجية جديدة.

جهاز MacBook Pro مع شريحة M2

قدم مارك غورمان أيضًا رؤيته حول جهاز MacBook Pro جديد يتميز بشريحة M2 جديدة تمامًا. سيتم بيع هذا الكمبيوتر المحمول جنبًا إلى جنب مع مجموعة 2021 MacBook Pro، والتي تهدف إلى استبدال جهاز MacBook Pro الحالي مقاس 13 بوصة.

لن يشمل Touch Bar أو شاشة miniLED أو تقنية ProMotion مثل أجهزة MacBook الأخرى. سيكون M2 أقوى من M1 ولكنه أقل قوة من رقائق M1 Pro و M1 Max.

جهاز MacBook Air معاد تصميمه بشريحة M2

لم يتم إطلاق إصدار جديد من MacBook Air منذ عام 2020، لذلك يبدو أنه لا مفر من الإعلان عن إعادة تصميم في وقت ما هذا العام، ولكن من غير المرجح أن يحدث هذا الأسبوع المقبل.

سيتبع التصميم الجديد أجهزة iMac مقاس 24 بوصة ذات الحواف البيضاء وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان. لا يبدو أننا سنحصل على أي منافذ إضافية في هذا النموذج، ولكن تم الإبلاغ عن أنه سيتم شحنه عبر MagSafe.

من غير المحتمل: جهاز iMac مقاس 27 بوصة مزود ببدائل Apple Silicon، وجهاز Mac Pro؟

لا يزال يتعين على أجهزة iMac مقاس 27 بوصة الحالية اتباع مسار Apple Silicon، ولكن من المتوقع أن يتغير ذلك. أظهرت التقارير أنها ستقدم شاشة miniLED مع تقنية ProMotion. ستعمل خيارات شرائح M1 Pro و M1 Max على تشغيل هذه الأجهزة، تمامًا مثل تشكيلة 2021 MacBook Pro. قد يُطلق على هذه الأجهزة اسم iMac Pro أو تحمل اسم iMac مقاس 27 بوصة.

يتم البحث عن أجهزة iMac الجديدة بشكل كبير حيث يبحث العديد من المستخدمين عن سطح مكتب بمواصفات MacBook Pro. شهد مؤتمر الربيع الماضي الجيل الأول من أجهزة Apple Silicon iMac مع شاشات ملونة مقاس 24 بوصة.

مؤتمر آبل

ما لن نراه في مؤتمر آبل هذا

تعمل آبل على العديد من المنتجات في الوقت الحالي لإصدارها طوال عام 2022. نظرًا لأن هذا حدث ربيعي، لا نتوقع رؤية Apple Watch Series 8 أو iPhone 14 المشاع حتى الخريف. ومن الحقائق أيضًا أن بعض أجهزة Mac قيد الإنتاج قد يتم إصدارها في وقت لاحق من العام. لم يتم إجراء العديد من التحديثات على جهاز iPad Pro الجديد، لذلك من المتوقع الإعلان عنه مرة أخرى هذا العام أيضًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *