حواسبشائعات

شائعات: آبل تعمل على شاشة MacBook قابلة للطي!

حواسبشائعات

اقترح مصدران موثوقان أن آبل تعمل على شاشة MacBook قابلة للطي، وأن هذا قد يتكشف لرؤية أكبر شاشة تم إنشاؤها على الإطلاق لجهاز آبل المحمول – حوالي 20 بوصة.

في وقت سابق نشر موقع 9to5mac، فكرة محتملة حول الشكل الذي قد يبدو عليه هذا المنتج، ولك هل تعمل آبل حقًا على شيء مثل هذا؟ ..

شاشة MacBook القابلة للطي

أولًا الاجابة على السؤال حرفيًا: نعم. عندما يقول مصدران منفصلان لهما سجلات إنجازات جيدة أن شيئًا ما صحيح، فهناك احتمال كبير أنهما على صواب. من شبه المؤكد أن لدى آبل فريقًا من الأشخاص يختبرون شاشات MacBook القابلة للطي، ومن المحتمل أن يكون أحد هذه الشاشات يبلغ حوالي 20 بوصة.

ثانيًا، هناك أسباب وجيهة للاعتقاد بأن آبل تُؤمن بالمفهوم. قد يكون Touch Bar خطوة خاطئة، لكن لوحات المفاتيح التي يمكنها تغيير كل من الشكل والوظائف ديناميكيًا تعد فكرة جذابة للغاية. تخيل فتح Final Cut Pro، على سبيل المثال، ورؤية أيقونات مُرمّزة بالألوان لأشياء مثل الشفرة واليد وما إلى ذلك، بدلاً من الأحرف.

شاشة MacBook القابلة للطي

هل سينتج مثل هذا المنتج في السوق؟ هذا بالطبع سؤال مختلف تمامًا. كما نعلم من العديد من براءات الاختراع على مر السنين، تستكشف شركة آبل جميع أنواع الأفكار المختلفة، وقليل جدًا منها يصل إلى منتجات واقعية.

أكبر اعتراض على المفهوم كما تخيله De Rosa هو فكرة استبدال لوحة المفاتيح الفعلية بلوحة مفاتيح افتراضية. واجهت آبل نفسها في مشكلة كافية لمجرد محاولة جعل لوحة مفاتيح فعلية أرق.

يمكن لأي شخص قام بالكتابة كثيرًا على لوحة المفاتيح على الشاشة على جهاز iPad أن يخبرك أن الأمر يصبح مؤلمًا للغاية بعد فترة. والكتابة باللمس أقرب إلى المستحيل دون أن تشعر بالمفاتيح المادية تحت أصابعك.

على المدى الطويل، قد تكون هذه المشكلة قابلة للحل. تمتلك آبل براءات اختراع لطرق تجعل لوحات المفاتيح الافتراضية تبدو وكأنها لوحات مفاتيح حقيقية. هذا، على سبيل المثال:

“تقترح آبل نهجًا ثلاثي الأبعاد لجعل لوحة المفاتيح القائمة على الشاشة تبدو وكأنها لوحة مفاتيح فعلية. أولاً، السماح للشاشة المرنة بالتفاعل عند الضغط على مفتاح افتراضي.

ثانيًا، سيتم استخدام ردود الفعل اللمسية لمحاكاة نقرة مفتاح حقيقي.

ثالثًا، يمكن أيضًا استخدام الشحنة الكهروستاتيكية لمحاكاة الإحساس بحافة المفتاح، مما يجعلها تشعر وكأنها لوحة مفاتيح حقيقية عندما تضع أصابعك للكتابة.”

شاشة MacBook القابلة للطي

تشير التقارير إلى أن منتجًا من المقرر إطلاقه في وقت ما حوالي عام 2026/2027. لن أستبعد تمامًا أن يكون لدى آبل هذا النوع من التكنولوجيا التي تعمل بحلول ذلك الوقت، لكن يبدو أن ذلك يمثل امتدادًا. خاصة وأنك كنت تأمل أن تمضي الشركة بحذر شديد بعد كارثة لوحة مفاتيح الفراشة.

يتسائل مُحرّر 9to5mac، ” هل من المُحتمل أن أرى جهازًا كهذا يتمتع بقدر كبير من الجاذبية لبعض المستخدمين. بالنسبة لي، فإن علامة الاستفهام الوحيدة هي: هل هناك ما يكفي لتبرير صنع هذا النوع من المنتجات؟ هذا، في اعتقادي، يعتمد على المبلغ الذي يرغب الناس في دفعه.”

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *