آيفونشائعات

أبرز الشائعات الحالية لطرازات iPhone 14 القادمة

آيفونشائعات

أصدرت شركة آبل مؤخرًا طرزًا جديدة من iPhone 13، لكن الشركة تعمل بالفعل على iPhone 14. بينما أكدت مصادر لموقع 9to5Mac تقريرًا عن الطرازات الجديدة التي تحتوي على شرائح مختلفة، علمنا أيضًا أن طرازات iPhone 14 Pro قد تحتوي على شاشة أطول بسبب التصميم الجديد وأن آبل لا تزال تعمل على ميزات القمر الصناعي.

تفاصيل iPhone 14

أشارت الشائعات المبكرة عن iPhone 14 إلى أن تشكيلة هواتف آبل الذكية في عام 2022 ستحتوي على أربعة طرازات جديدة ولكن هذه المرة بدون نسخة “mini”. وفقًا للمصادر، سيتوفر iPhone 14 الجديد (الاسم الرمزي D27 و D28) بإصدارات 6.1 بوصة و 6.7 بوصة، وسيتم إيقاف عامل الشكل المصغر الحالي لـ iPhone مقاس 5.4 بوصة.

ستتمتع هذه الهواتف متوسطة المدى بنفس دقة العرض مثل iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max الحاليين. ومع ذلك، قد يكون العرض على الرائد iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max (الاسم الرمزي D73 و D74) أطول قليلاً لاستيعاب تصميم النتوء الجديد “الدائرة + الشكل البيضاوي” الجديد الذي سيحل محل شريط النتوء العلوي الحالي.

بالنسبة لحالة الرقاقة، تؤكد مصادر 9to5Mac أنه سيكون هناك طرازان جديدان من iPhone 14 يعتمدان على شريحة A15، بينما سيحتوي اثنان آخران على شريحة جديدة تمامًا. تجدر الإشارة إلى أن لدى آبل حاليًا إصدارين مختلفين من شريحة A15، أحدهما يحتوي على وحدة معالجة رسومات إضافية وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت (تُستخدم في طرازات 13 Pro).

يمكن أن تستخدم آبل الإصدار المتطور من شريحة A15 Bionic الخاصة بها في طرازات iPhone 14 ذات المستوي الأقل، كما سمعت 9to5Mac أيضًا من مصادر خاصة، فإن جميع أجهزة iPhone لهذا العام ستحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت. يمكن للشركة أيضًا إعادة تسمية الشريحة باسم “A15X”، كما فعلت في الماضي مع شريحة A12Z لجهاز iPad Pro 2020 – والتي هي أساسًا شريحة A12X مع نواة إضافية لوحدة معالجة الرسومات.

كمثال آخر، تحتوي Apple Watch Series 7 على نفس وحدة المعالجة المركزية مثل Apple Watch Series 6، ولكن تسمى الرقائق “Apple S6” و “Apple S7” بسبب التغييرات الداخلية الطفيفة التي تم إجراؤها على SoC.

ميزات القمر الصناعي

قبل أسابيع قليلة من إعلان iPhone 13، أشارت بعض التقارير إلى أن آبل كانت تعمل على ميزات الاتصال عبر الأقمار الصناعية لطرازات iPhone القادمة. على الرغم من عدم إضافة هذه الميزات إلى تشكيلة iPhone 13، أخبرت مصادر 9to5Mac أن آبل لا تزال تعمل على الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لـ iPhone.

ليس من الواضح ما إذا كانت التكنولوجيا ستكون جاهزة لجهاز iPhone لهذا العام، لكن الشركة تختبر نماذج أولية قادرة على إرسال رسائل نصية عبر الأقمار الصناعية. هذا النظام معروف داخليًا بالاسم الرمزي “Stewie”.

من المتوقع طرح كل من iPhone 14 و 14 Pro هذا الخريف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.