أخبار

أفضل التطبيقات المجانية على Mac App Store هي مجرد “طُعم” لعمليات الشراء داخل التطبيق

أخبار

أصبحت التطبيقات التي يعتمد نموذج أعمالها على الاشتراكات وعمليات الشراء داخل التطبيق شائعة بشكل متزايد، وحتى آبل تدعم هذه الممارسة في متجر التطبيقات. ومع ذلك، كان بعض المطورين يسيئون استخدام هذا النظام لخداع المستخدمين للدفع مقدمًا مقابل تطبيقات macOS التي يُزعم أنها مجانية.

وفقًا لما ذكره المطور Jeff Johnson على Twitter، هناك العديد من التطبيقات من بين التطبيقات الأكثر تنزيلًا في Mac App Store وهي مجرد “طعم” لجني الأموال من العملاء، على الرغم من تقديمها كتطبيقات مجانية.

أحد التطبيقات التي أبلغ عنها جونسون هو GCalendar for Google Calendar، وهو حاليًا التطبيق المجاني الأربعون الأكثر تنزيلًا من Mac App Store في الولايات المتحدة. يمكن لأي شخص تنزيله مجانًا من App Store، لكن التطبيق ليس له وظائف ما لم تدفع مقابل الحصول على ترخيص مقدم من خلال عملية شراء داخل التطبيق.

لا توجد حتى فترة تجريبية أو وظائف محدودة للسماح للمستخدم باستكشاف التطبيق قبل الدفع مقابل الحصول على ترخيص. ومع ذلك، تم تصنيف التطبيق بأربع نجوم على App Store – على الرغم من أنه يحتوي على العديد من المراجعات السلبية التي كتبها مستخدمون حقيقيون. المطور نفسه لديه ثمانية تطبيقات macOS أخرى متاحة على Mac App Store بنفس الطريقة.

لدى هذا المطور 9 تطبيقات في Mac App Store، يبدو أن جميعها لها نفس “نموذج العمل”: تنزيل مجاني، مع الشراء داخل التطبيق، ولكن في المرة الأولى التي تفتح فيها التطبيق، يتطلب الأمر دفعة مقدمة لمرة واحدة شراء، وإلا فإنه لا يعمل على الإطلاق. بدون تجربة أولية بدون اشتراك.

كما أوضح Johnson، فإن هؤلاء المطورين يستفيدون من متجر التطبيقات الذي يسمح لأي شخص بتنزيل التطبيقات المجانية وتقييمها. بهذه الطريقة، يمكنهم بسهولة وضع التطبيق بين أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها على متجر التطبيقات مع تصنيفات جيدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *