آيفونأخبار

متجر Apple Self Service Repair متوفر الآن، مما يسمح للعملاء بإصلاح هواتف iPhone الخاصة بهم بأنفسهم

آيفونأخبار

أطلقت آبل اليوم متجر Self Service Repair Store، مما يسمح لعملاء iPhone في الولايات المتحدة بالوصول إلى الأجزاء والدليل الذي يمكنهم استخدامه لإصلاح أجهزتهم الخاصة.

يتيح المتجر الجديد إصلاح مكونات iPhone SE و iPhone 12 و iPhone 13، بما في ذلك استبدال الشاشة والبطارية والكاميرا. وقالت شركة آبل أيضًا إنها ستطلق إصلاحات الخدمة الذاتية لأجهزة Mac في وقت لاحق من هذا العام.

الأدوات والأجزاء المتوفرة من خلال Self Service Repair Store هي نفسها التي يتم منح حق الوصول إليها لفرق الإصلاح التابعة لشركة آبل. يمكن استئجار مجموعة كاملة من الأدوات لمدة أسبوع بسعر 49 دولارًا. تشتمل مجموعات الأدوات هذه على المكابس الضرورية، والمسمار اللولبي، والأغطية الواقية وغيرها من المواد المطلوبة لإجراء الإصلاح بشكل احترافي. يمكن أيضًا شراء الأدوات الفردية بشكل منفصل للاحتفاظ بها.

تختلف أسعار الأجزاء حسب نوع الإصلاح والجهاز. على سبيل المثال، فإن تكلفة حزمة إصلاح شاشة iPhone 13 Pro تبلغ 269 دولارًا، وحزمة البطارية 71 دولارًا. بالمقارنة، يمكنك فعلاً صيانة بطارية iPhone الخاصة بك من خلال آبل مقابل أموال أقل قليلاً؛ فقط 69 دولارًا. وأما تكلفة خدمة استبدال الشاشة لجهاز iPhone 13 فتبلغ 279 دولارًا، أي بزيادة 10 دولارات فقط عن تكلفة الخدمة الذاتية.

بالنسبة لمعظم عمليات الإصلاح، عند الانتهاء من الإجراء، تدعوك آبل لإعادة المكونات القديمة مرة أخرى حيث سيتم إعادة تدويرها. يحصل العملاء على ائتمان استرداد جزئي مقابل القيام بذلك. بالنسبة لشاشة iPhone 13 Pro وإصلاح البطارية، تبلغ قيمة هذا الرصيد حوالي 33.60 دولارًا و 24.15 دولارًا على التوالي. سيؤدي هذا إلى رفع التكلفة الفعلية الإجمالية لإصلاح بطارية بالخدمة الذاتية إلى 46.85 دولارًا، وهو أقل من السعر لجعل آبل تقوم بصيانتها نيابةً عنك.

يتم تشغيل متجر إصلاح الخدمة الذاتية بواسطة شركة تابعة لجهة خارجية، مصادق عليها من آبل لبيع معدات آبل الأصلية فقط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *