أخبار

آبل تعلن رسميًا عن موعد مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2022 في 6 يونيو

أخبار

أعلنت آبل رسميًا عن مواعيد مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC السنوي لهذا العام، والذي سيعقد بالكامل من 6 يونيو حتى 10 يونيو. هذا العام في WWDC، نتوقع أن تعلن آبل عن مستقبل أنظمة التشغيل الخاصة بها، بما في ذلك iOS 16 و watchOS 9 و macOS 13.

سيتم بث المؤتمر هذا العام كما السابق افتراضيًا على الإنترنت، وهو مجاني لجميع المطورين. بناءً على النجاح الذي حققته الأحداث الافتراضية على مدار العامين الماضيين، سيعرض WWDC22 أحدث الابتكارات في iOS و iPadOS و macOS و watchOS و tvOS، مع منح المطورين إمكانية الوصول إلى مهندسي آبل وتقنياتهم لمعرفة كيفية إنشاء تطبيقات رائدة وتجارب تفاعلية.

أضافت سوزان بريسكوت، نائبة رئيس شركة آبل لعلاقات المطورين العالمية وتسويق المؤسسات والتعليم:

“في جوهره، كان WWDC دائمًا منتدى لإنشاء الاتصال وبناء المجتمع. بهذه الروح، يدعو WWDC22 المطورين من جميع أنحاء العالم للالتقاء معًا لاستكشاف كيفية تقديم أفضل الأفكار والتقنيات. نحن نحب التواصل مع مطورينا، ونأمل أن يأتي جميع المشاركين لدينا وهم يشعرون بالنشاط من تجربتهم”.

على الرغم من عنوان آبل “all-online”، تقول آبل أيضًا إن WWDC 2022 سيتضمن مكونًا شخصيًا صغيرًا:

“بالإضافة إلى المؤتمر عبر الإنترنت، ستستضيف آبل يومًا خاصًا للمطورين والطلاب في Apple Park في 6 يونيو لمشاهدة الكلمة الرئيسية وغيرها من مقاطع الفيديو، جنبًا إلى جنب مع المجتمع عبر الإنترنت.”

تضيف آبل أن المساحة ستكون محدودة، وسيتم توفير تفاصيل حول كيفية التقدم للحضور على موقع Apple Developer والتطبيق قريبًا.

مقارنةً بالعامين الماضيين من أحداث WWDC الافتراضية، تضيف آبل أنها ستقدم هذا العام “المزيد من جلسات المعلومات، والمزيد من مختبرات التعلم المتطورة، والمزيد من الصالات الرقمية للتفاعل مع الحضور، والمزيد من المحتوى المحلي لجعل WWDC22 حدثًا عالميًا حقًا.”

ماذا نتوقع

سيشمل WWDC 2022 أحداث آبل عن حالة الاتحاد وجائزة Apple Design Award، وجلسات عبر الإنترنت، ومختبرات فردية للمطورين، وطرق عديدة للمطورين للتفاعل مع مهندسي ومصممي آبل.

كالعادة، نتوقع أن تركز آبل بشدة على منصات برامجها في WWDC هذا العام. من المحتمل أن يشمل ذلك الإعلان عن أنظمة التشغيل iOS 16 و iPadOS 16 و watchOS 9 و macOS 13 و tvOS 16. ومن المرجح أيضًا أن تطلق الشركة نسخ تجريبية للمطورين لأنظمة التشغيل الجديدة هذه.

هذا العام، من الممكن أيضًا أن يتضمن WWDC إعلانات أجهزة جديدة تستهدف المطورين. أفاد مارك جورمان من بلومبرج أن شركة آبل قد تعلن عن جولتها التالية من أجهزة Mac التي تعمل بنظام Apple Silicon لشهر مايو أو يونيو. يبدو بالتأكيد أنه من المعقول الإعلان عن أجهزة Mac الجديدة هذه خلال WWDC في يونيو.

صرحت شركة آبل بأنها ستشارك معلومات إضافية عن البرنامج مسبقًا قبل WWDC22 من خلال تطبيق Apple Developer وعلى موقع Apple Developer على الويب وعبر البريد الإلكتروني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *