آيفونشائعات

أربع ميزات نتوقع رؤيتها على iPhone 14 هذا العام

آيفونشائعات

في أقل من ستة أشهر، ستعلن آبل عن سلسلة iPhone 14 القادمة. مع بدء كثرة الشائعات، هناك بعض الميزات التي تم تأكيدها إلى حد كبير على هذه الهواتف الجديدة. تابع القراءة لمعرفة أربعة منهم نتوقع رؤيتهم على iPhone 14.

لا مزيد من إصدار mini 

لقد مرت فترة منذ أن سمعنا أن مبيعات iPhone mini تخيب آمال شركة آبل. الآن، أكدت مصادر لموقع 9to5Mac مؤخرًا أننا لن نرى إصدار آخر من هذه الهواتف مع سلسلة 14.

وفقًا لمصادرنا، سيتوفر iPhone 14 الجديد (بالاسم الرمزي D27 و D28) بإصدارات 6.1 بوصة و 6.7 بوصة، بينما قد تكون طرازي Pro (بالاسم الرمزي D73 و D74) أطول قليلاً لاستيعاب الثقب الجديد + تصميم الشكل البيضاوي.

لذا، إذا كنت تبحث عن هاتف أصغر حجمًا، فسيتعين عليك استخدام iPhone SE 3 الجديد و “تصميمه المميز”.

 

تصميم مختلف بين الموديلات العادية والPro

ميزات iPhone 14

سيكون لجهاز iPhone 14 Pro تصميم جديد للثقب + الشريط البيضاوي القصير. ستكون هذه هي المرة الأولى التي تنتقل فيها آبل من مظهر iPhone X إلى نهج جديد. ومع ذلك، سيكون هذا التصميم الجديد حصريًا لنماذج Pro، حيث من المحتمل أن تظل الإصدارات العادية بنفس النتوء مثل iPhone 13، وهو أصغر بنسبة 30% من الإصدار الموجود في iPhone 12.

يؤيد المحلل روس يونغ أيضًا هذا التقرير بالقول إن جميع النماذج ستعرض نفس التصميم مرة أخرى في عام 2023. حتى ذلك الحين، إذا كنت تريد أحدث تصميم، فسيتعين عليك استخدام طرازات Pro.

 

A15 Bionic لهاتف iPhone 14 و A16 Bionic لـ iPhone 14 Pro

معالج iPhone 14

تقول مصادر مستقلة والمحلل Ming-Chi Kuo إن شركة آبل قد تخرج عن التقليد هذا العام من خلال إطلاق بعض طرازات iPhone 14 مع نفس شريحة A15 مثل iPhone 13.

ستعمل شريحة A15 على تشغيل iPhone 14 مقاس 6.1 بوصة و 6.7 بوصة 14 Max، على الرغم من أنه سيتم ترقية ذاكرة الوصول العشوائي إلى 6 جيجا بايت من 4 جيجا بايت. سيتم حجز A16 SoC الجديد للطرازات الأعلى والأكثر تكلفة، 14 Pro و 14 Pro Max.

اعتبارًا من الآن، ليس من الواضح ما إذا كانت آبل ستعيد تسمية شريحة A15 التجارية للهواتف الـ 14 العادية – مثل A15X – أو ستستخدم بدلاً من ذلك الإصدار الأكثر قوة الموجود في iPhone 13 Pro.

 

مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل لجهاز iPhone 14 Pro

ميزة أخرى مهمة قادمة إلى iPhone 14 Pro هي مستشعر عريض بدقة 48 ميجابكسل. اقترحه المحلل Ming-Chi Kuo لأول مرة، كان Mark Gurman من Bloomberg هو آخر من نشر تقرير عن هذه الميزة الجديدة.

في حين أن دقة 48 ميجابكسل يمكن أن تفتح وظائف جديدة، فمن المحتمل أن تستمر آبل في التقاط الصور بدقة 12 ميجابكسل، كما وستلتزم طرازات iPhone 14 العادية بمستشعر 12 ميجابكسل في جميع العدسات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *