أخبار

أفضل التطبيقات المجانية المرشحة لك في متجر تطبيقات ابل

أخبار

تعرف على أفضل التطبيقات المرشحة لك للتحميل على الأجهزة والهواتف المميزة بنظام iOS، والتي تتوفر للتحميل اليوم عبر متجر ابل للتطبيقات.

تطبيقات التواصل والمراسلة 

تطبيق WhatsApp 

يعتبر تطبيق WhatsApp خيارًا رائعًا لمن ليس لديه باقة رسائل نصية غير محدودة ويقضي الكثير من الوقت متصلاً بشبكة Wi-Fi. يتيح لك تطبيق WhatsApp إرسال واستقبال الرسائل والصور والملاحظات الصوتية ورسائل الفيديو.  

ويعتبر التطبيق أحد أكثر تطبيقات الدردشة المليئة بالمميزات المتوفرة، ويستحق بالتأكيد التحميل إذا كنت ترغب في التواصل مع من تحبهم بانتظام.  

تطبيق Messenger 

يتم تقديم خدمة ماسنجر من فيسبوك كتطبيق مراسلة نصية قائم بذاته، مما يتيح لك الدردشة مع أصدقائك على فيسبوك وأي شخص في جهات اتصالك لديه التطبيق مثبتًا. والأفضل من ذلك كله أنك لست بحاجة حتى إلى تسجيل الدخول إلى فيسبوك لاستخدامه.  

تطبيق Snapchat 

يعتبر تطبيق سناب شات واحد من أفضل الأنظمة الأساسية للمراسلة بين شخصين، وذلك بفضل رسائله التي يتم حذفها تلقائيًا بعد رؤيتها. كما أن هذا التطبيق مفضل للكثير بسبب مميزات الفلاتر الخاصة به، والتي تعد من الأفضل بتجربة سلسة. يستخدم سناب شات تقنية مسح الوجه لوضع مرشحات مضحكة وغريبة ومذهلة في بعض الأحيان فوق وجهك، مما يضيف متعة إلى مستخدميه.  

تطبيقات الألعاب 

تطبيق Twitch 

يعتبر Twitch أفضل تطبيق لمشاهدة أشخاص آخرين يلعبون ألعاب الفيديو أو البطولات الاحترافية، أو حتى ألعاب الطاولة الواقعية. ويتيح لك تطبيق Twitch الدردشة مع جهات البث والمشاهدين الآخرين ومشاهدة مقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا، بالإضافة إلى أنه متوافق مع AirPlay و Chromecast.  

تطبيق Strafe Esports  

إذا كنت تحب مواكبة آخر الأخبار والنتائج من الرياضات الإلكترونية المفضلة لديك، فعليك تجربة Strafe Esports. يغطي التطبيق الأخبار من مجموعة متنوعة من الألعاب، بما في ذلك League of Legends و Hearthstone و Rocket League.

تطبيقات الرحلات 

تطبيق TripAdvisor 

يعتبر تطبيق TripAdvisor أحد أفضل تطبيقات الرحلات والسفر التي يمكنك تنزيلها. فتحتوي قاعدة بيانات TripAdvisor الضخمة على أكثر من 700 مليون تقييم من المسافرين من جميع أنحاء العالم حول أفضل مناطق الجذب والمطاعم وغير ذلك. يمكنك الحجز من التطبيق لأماكن معينة، ويمكنك أيضًا الدفع باستخدامه. 

تطبيق Google Maps 

يعتبر تطبيق الخرائط الخاص بجوجل هو ملك تطبيقات الخرائط، فهو تطبيق موثوق ومحدث إلى ما لا نهاية يمكنك الإعتماد عليه للوصول إلى أي مكان. وعلاوة على ذلك، فهو ليس مجرد تطبيق للخرائط فحسب، إذ يمكنه تقديم تحديثات في الوقت الفعلي حول ظروف حركة المرور ومعلومات النقل العام أيضًا. كما يمكنك قراءة وكتابة التعليقات حول الأنشطة التجارية والمطاعم، وتسمية الأماكن المفضلة لديك، والإطلاع على الجدول الزمني لنشاطك، ومشاركة رحلتك وموقعك الحاليين مع الأصدقاء والعائلة.  

تطبيق Duolingo  

يعتبر تطبيق Duolingo من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الموجودة، فهو يتيح أكثر من 35 لغة للتعلم، ولا يتعين عليك دفع أي شيء للبدء. في البداية تعتبر الدروس بسيطة ولكنها تتزايد في التعقيد بسرعة إلى حد ما. ففي البداية سيتم عرض الكلمات بالصور والإنتقال إلى استخدامها في جمل بسيطة، وقبل أن تعرف ذلك، ستتمكن من ترجمة الجمل الأكثر تعقيدًا بسرعة وسهولة.  

تطبيق Uber 

على الرغم من أن تطبيق Uber قد يواجه بعض المشكلات في بعض المدن، إلا أنه لا يزال من أهم تطبيقات التنقل الموجودة والسائدة في العالم. فمع توفر السائقين في معظم المدن حول العالم، ستتمكن من الوصول إلى المكان الذي تريده في الوقت الذي ترغب الوصول فيه وستتمكن أيضًا من الحجز قبل الرحلة. يوفر تطبيق أوبر خصوصية وأمان، كما أنه ليس باهظ الثمن أيضًا. ستتمكن من معرفة مكان سائقك عندما يتم قبول رحلتك، وستتمكن من رؤية الطريق أمامك، وحتى تقييم ومراجعة سائقك بمجرد الإنتهاء من رحلتك.  

تطبيقات الصحة واللياقة 

تطبيق Strava  

يعتبر تطبيق Strava أفضل تطبيق للياقة البدنية على معظم الهواتف الذكية، فهو يوفر جميع الأدوات التي تحتاجها لتتبع أي نوع من الجري أو السباحة أو الركوب تقريبًا. ويعتبر التتبع بالتطبيق سهل عن طريق الضغط على زر وإبقاء هاتفك معك. وهناك أدوات تحليل متاحة لتظهر لك مدى جودة أدائك مقارنة بالجهود السابقة. يعرض لك التطبيق ايضًا المسارات الشائعة في المنطقة، بالإضافة إلى مكانك في قوائم المتصدرين المحلية.  

تطبيق MyFitnessPal  

على الرغم من أنه يشمل أدوات لتتبع التمرين، إلا أن العنصر الحقيقي لتطبيق MyFitnessPal يأتي في قدراته على تتبع الطعام. يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات ضخمة من الأطعمة للاختيار من بينها، مقسمة حسب العلامة التجارية والوزن، وغالبًا ما يكون كل ما عليك فعله هو مسح الرمز الشريطي وتحديد الكمية التي تناولتها. يكسر التطبيق وحدات الماكرو، ويوصي بكمية من السعرات الحرارية بناءً على أهدافك، ويخبرك بالمقدار المسموح لك بتناوله خلال اليوم.  

تطبيق Calm 

يعتبر تطبيق Calm أحد أفضل تطبيقات التأمل المتوفرة، ولكنه لا يتعلق بالتأمل فقط. ففي حين أن خيارات التأمل الخاصة به ممتازة ويحتوي على خيار مجاني للبدء، إلا أنه يحتوي أيضًا على قسم قصص النوم، والذي يضم عددًا من الممثلين الصوتيين والمشاهير الذين يقرؤون قصص ما قبل النوم.  

تطبيقات بث الموسيقى 

تطبيق Spotify 

يعد تطبيق سبوتيفاي رقم واحد بالنسبة لتطبيقات بث الموسيقى، فهو مجاني على أجهزة الحواسب الشخصية والأجهزة اللوحية، ولكن للاستماع به على هاتف آيفون الخاص بك دون أي إعلانات سيتعين عليك دفع 10 دولارات شهريًا. 

تطبيق Amazon Music 

مع توفر 70 مليون أغنية للمشتركين، يعد تطبيق Amazon Music واحد من أفضل البدائل لـ Spotify أو Apple Music. تعد مستويات الاشتراك معقدة بعض الشيء، مع توفر فئة مختلفة مجانًا لمشتركي Amazon Prime الذين لم يشتركوا في خدمة الموسيقى. لا يتضمن هذا المستوى جميع الأغاني الموجودة في الكتالوج. 

تطبيقات الصور 

تطبيق Adobe Lightroom Photo Editor  

يتوفر Adobe Lightroom الآن على نظام تشغيل iOS، وهذا يعني أن لديك مجموعة تحرير صور قوية للغاية في متناول يدك. يحتوي التطبيق على جميع الأدوات، من القص إلى أدق التغييرات في التفاصيل، كما أنه يأتي مزودًا بتطبيق كاميرا بجودة احترافية أيضًا. يأتي التطبيق مدمجًا مع مجموعة من اشتراكات Adobe Creative Cloud، مما يجعله خيارًا ممتازًا إذا كنت تستخدم بالفعل برنامج سطح المكتب من Adobe.  

تطبيق Slow Shutter Cam  

تعتبر كاميرا آيفون ممتازة بشكل عام، لكنها تفتقر إلى بعض الأدوات التي قد يعتبرها المستخدمون الأكثر تقدمًا. واحدة من هذه الأدوات هي سرعة المصراع، حيث لا يمكنك التقاط تعريضات ضوئية طويلة دون القدرة على العبث بسرعة المصراع. إذا كنت تريد التقاط صور ضوئية أو صور للنجوم أو أي شيء يحتاج إلى وقت تعريض أطول، فإن تطبيق Slow Shutter Cam هو الحل الأمثل. 

 يمنح هذا التطبيق هاتفك سرعة مصراع غير محدودة، حتى تتمكن من التقاط صور درب النجوم أو صور لأضواء السيارات، ويمكنه أيضًا التقاط مجموعة من الصور باستخدام وضع مقياس الفاصل الزمني الخاص به.  

تطبيق Facetune2  

إذا كان تحرير الصور الشخصية أمر مهم بالنسبة لك، فلا يوجد تطبيق أفضل لهذه الوظيفة من Facetune2. يقدم هذا التطبيق الكثير مع أداة تتيح لك تنميق وجهك لإزالة الشوائب أو تطبيق خلفية أو مرشح بسرعة. وهو يسمح لك باستخدام أدوات بسيطة لتغيير الوضع وحتى حجم أجزاء وجهك.  

تطبيقات بث الفيديو  

تطبيق YouTube 

يعتبر تطبيق يوتيوب من أهم تطبيقات بث الفيديو على الإطلاق، وهو على الأغلب موجود بأي هاتف ذكي. يستخدم الملايين من الأشخاص YouTube لتحميل مقاطع الفيديو يوميًا، لذلك هناك عدد هائل من مقاطع الفيديو المتاحة للجميع من المدونين الأمهات، إلى خبراء ألعاب الفيديو، إلى الأشخاص الذين يهوّن تفكيك الهواتف.  

يأتي التطبيق بشكل مجاني، ولكنه يتميز أيضًا بخدمة YouTube Premium، وهي خدمة قائمة على الاشتراك تسمح بتنزيل قوائم التشغيل ومشاهدتها بلا اتصال، مع مشاهدة خالية من الإعلانات، وتشغيل الفيديو مع شاشة مقفلة.  

تطبيق Netflix 

يعرف الجميع ما هو Netflix الآن، لذا لن نقول عنه الكثير. يعتبر Netflix هو أفضل موقع على الإنترنت لبث المسلسلات والأفلام بشكل قانوني مقابل اشتراك شهري.  

تطبيق Disney Plus

بفضل استحواذ ديزني على العديد من الاستوديوهات، يقدم تطبيق Disney Plus عروض مثل Star Wars و Marvel و Pixar وحتى National Geographic. أفضل ما في الأمر هو أن Star (قناة ترفيهية عامة جديدة لمشتركي Disney+ تضيف محتوى من FX و ABC Studios ومجموعة أخرى من النسخ الأصلية) ستأتي إلى Disney+ أيضًا.  

تطبيقات التواصل الاجتماعي 

تطبيق Instagram 

تعتبر منصة انستجرام أفضل شبكة اجتماعية لمشاركة الصور وتعديلها باستخدام مرشحات مرحة. يمكنك متابعة اهتمامات محددة وكذلك الأصدقاء والمعارف والمشاهير، مما يجعله مكانًا رائعًا لحفظ الذكريات ونشر الأوقات الممتعة والتفاعل مع المتابعين والأشخاص الذين تتابعهم. 

تطبيق Facebook 

لا شك ان تطبيق فيسبوك هو ملك التواصل الاجتماعي، فهو يجمع بين المنشورات والصور والفيديوهات والتسوق واللعب ويجعل العالم مكانًا صغيرًا للكل. يضيف التطبيق تحديثات وتطويرات من حين لآخر ليحسن تجربة المستخدم. 

تطبيق TikTok 

تيك توك، او يمكننا وصفه بأنه أنجح تطبيق في الفترة الأخيرة. يعتبر تيك توك تطبيق متخصص في محتوى الفيديو القصير، مع ميل خاص نحو المحتوى الهزلي والموسيقي. يمكن لمنشئي المحتوى الآخرين استخدام مقاطع فيديو ثنائية، وإنشاء إبداعات جديدة، ومقاطع فيديو ذات محتوى ظريف. يعتبر تطبيق تيك توك المحبب إلى العديد من المستخدمين بدءًا من الأطفال حتى كبار السن.  

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.