آيفون

ابل تؤجل تطوير سلسلة iPhone 14 نتيجة لقيود السوق الصيني

آيفون

تستمر شركة ابل في مواجهة المشاكل المترتبة على قيود سلاسل توريد الشركة في السوق الصيني، والتي أدت إلى تأجيل تطوير سلسلة iPhone 14.

أكد تقرير جديد من “Nikkei Asia” على أن سلاسل توريد ابل المختصة في إنتاج تكوينات سلسلة iPhone 14 تواجه قيود عمليات الإغلاق المتكرر في السوق الصيني، مما أدى إلى تأجيل عملية تطوير الإصدارات الجديدة لبضعة أسابيع.

كما أوضح مصدر التسريبات أن ابل قد أشعرت الموردين بضرورة تسريع عملية الإنتاج لتكوينات الجيل القادم من هواتف الأيفون، وذلك في محاولة للرجوع لجدول ابل الزمني لإطلاق سلسلة iPhone 14.

أيضاً تضم سلاسل توريد ابل الرئيسية كلاً من شركات Foxconn و Pegatron وأيضاً Luxshare Precision Industry، وهي الشركات الرئيسية المتخصصة في إنتاج تكوينات الإصدارات القادمة من هواتف الأيفون.

وتواجه اثنان من الشركات السابقة بشكل خاص مشكلة في الإنتاج نتيجة لقيود عمليات الإغلاق المستمر في السوق الصيني، والتي أدت بالفعل إلى تأخر تطوير هواتف الأيفون.

يذكر أن إستمرار تكرار عمليات الإغلاق لموردي ابل ستؤدي في النهاية إلى تكلفة ابل 8 مليارات دولار من العائدات، بشكل خاص مع تأخر عملية التطوير بما يصل إلى 3 أسابيع، إلا أن ابل تهدف إلى تكثيف عملية الإنتاج بحلول شهر سبتمبر الذي تعلن فيه ابل رسمياً عن الإصدارات الجديدة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.