منوعات

ابل تؤكد خططها للتوسع بدعم التسجيل دون كلمة مرور في مواقع وتطبيقات جديدة

منوعات

أكدت شركة ابل اليوم على خططها للتوسع بدعم عملية التسجيل بدون كلمة مرور في مزيد من التطبيقات والمواقع، بهدف دعم المستخدمين بعملية تسجيل سلسة وبآداء أسرع وأكثر موثوقية.

تستعد كلاً من ابل وجوجل وأيضاً مايكروسوفت للتوسع بعملية التسجيل الجديدة بدون كلمة مرور والتي إعتمدت عبر FIDO Alliance وW3C.

ومن المقرر أن تقدم المعايير الجديدة للتسجيل إختيار مميز بآداء أسرع على مواقع الإنترنت وأيضاً التطبيقات المختلفة، لذا كبديل لإدخال كلمة المرور سيعمل المستخدمون على إتباع الآلية ذاتها المستخدمة لإلغاء قفل الهاتف مثل كاميرة Face ID على iPhone.

أيضاً تؤكد التقارير على أن عملية التسجيل الجديدة ستوفر للمستخدمين حماية بمعايير أعلى وأكثر آمان مقارنة بالطرق التقليدية للتسجيل أو رموز التحقق المرسلة عبر رسائل النصية.

يذكر أن معايير FIDO Alliance مدعومة بالفعل من قبل ابل وجوجل وأيضاً مايكروسوفت على المنصات المختلفة، إلا أن التوسع الجديد في دعم المعايير الجديدة سيقدم للمستخدمين المميزات التالية:

  • التسجيل التلقائي بمعايير FIDO عبر الأجهزة المختلفة والتي تشمل الأجهزة الجديدة ودون الحاجة إلى تجديد الحساب في البداية.
  • دعم إستخدام معايير FIDO على الهواتف الذكية في التطبيقات أو مواقع المتصفح، بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم أو المتصفح.
  • من المقرر أن تتاح الإمكانيات الجديدة للمستخدمين على منصات Apple و Google و Microsoft خلال العام المقبل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.