آيفون

ابل تبدأ في تطوير شاشات OLED لهاتف iPhone القابل للطي

آيفون

كشف تقرير جديد من TheElec عن تطوير ابل لشاشات OLED جديدة بهدف دعم إصدار الشركة الأول من هواتف iPhone القابلة للطي.

مازالت الكثير من التقارير تؤكد على خطط ابل لإطلاق أول هاتف iPhone قابل للطي، وفي أحدث التقارير التي جاءت من TheElec أشير إلى أن ابل قد بدأت بالفعل في إتخاذ الخطوات الأولى في بناء هذا الإصدار.

ولقد أوضح التقرير أن ابل تعمل على تطوير شاشات OLED على أن ترتكز اللوحات الجديدة على تقنية لا تتضمن polarizer، لذا قد يكون هاتف الأيفون القابل للطي أول إصدارات الأيفون بتقنية شاشات OLED الجديدة.

أيضاً من المقرر أن يدعم إزالة طبقة “polarizer” تصميم أنحف لشاشات OLED بما يتوافق بشكل مثالي مع التصميم القابل للطي للهاتف.

وتعمل طبقة “polarizer” في شاشات OLED غالباً على دعم نفاذية الإضاءة فقط في إتجاهات محددة مما يدعم تحسين كفاءة وجودة العرض في الشاشة، إلا أنه يؤدي إلى خفض نسبة السطوع.

وتعد شركة سامسونج أولى الشركات المطورة لهذه الفئة من شاشات OLED بدون طبقة “polarizer”، ولقد إستخدمت هذه الفئة من الشاشات بالفعل في Galaxy Z Fold 3، أيضاً من المتوقع أن تستخدم هذه الشاشات في هاتف foldable iPhone المرتقب.

يذكر أن ابل قد سجلت بالفعل عدد من براءات الإختراع الخاصة بتطوير الهواتف القابلة للطي، ولقد أكدت تقارير المحللين التي نشرت حتى الآن على أن ابل ستقدم أول هاتف أيفون قابل للطي في 2025.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.