تطبيقات iPhone

ابل تمنح المطوريين فرصة جديدة لتحديث التطبيقات قبل الحذف

تطبيقات iPhone

إتخذت عملاق التكنولوجيا ابل قرار خلال الفترة الماضية بحذف التطبيقات من App Store في حالة عدم تحديثها، وذلك في إطار تطوير ابل لمتجر التطبيقات، ولقد عادت ابل مؤخراً لتمديد الفترة المقررة قبل حذف التطبيقات من 30 إلى 90 يوم.

بدأت شركة ابل في سياسة جديدة وغير متوقعة في نهاية الأسبوع الماضي، حيث أعلنت عملاق التكنولوجيا عن قرار حذف التطبيقات التي لم يتم تحديثها من المتجر، ولقد أثار هذا القرار المفاجئ من ابل الكثير من الجدل والإعتراضات الموسعة من مطوري التطبيقات.

كما أكد الكثير من المطوريين على أن تحديث التطبيقات يستغرق الكثير من الوقت، حتى مع إضافة تحديث محدود للتطبيق، بينما أشار البعض الأخر إلى أن التطبيقات الخاصة بهم تعمل على الوجه الأمثل في الوقت الراهن، لذا لا تتطلب التطبيقات إلى التحديث الفوري.

من جانب أخر عادت ابل للتأكيد على سياستها الجديدة للمطوريين، موضحة رغبة الشركة في تحديث App Store، إلا أن ابل قامت بتمديد فترة السماح للمطوريين من 30 إلى 90 يوم.

أيضاً أوضحت ابل أن بعض التطبيقات لم يتم تحديثها على مدار 3 سنوات الماضية، كما أن هذه التطبيقات لم تصل إلى الحد الأدني من عدد مرات التحميل، وهي من بين التطبيقات المحددة للحذف من متجر التطبيقات، على أن يتم إرسال إخطارات للمطوريين قبل الحذف عبر البريد الإلكتروني.

يذكر أن التطبيقات المقرر إزالتها من متجر ابل للتطبيقات تستمر في العمل بشكل طبيعي لدى المستخدمين الذين قاموا بتثبيت التطبيقات في وقت سابق قبل الحذف.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *