AirPods

ابل لن تدعم سماعة AirPods Pro 2 اللاسلكية بمنفذ USB C

AirPods

أشارت أحدث التقارير إلى أن إصدار ابل القادم من السماعات اللاسلكية AirPods Pro 2 تأتي بمنفذ Lightning، كما أكد التقرير على أن ابل تبدأ الإنتاج الضخم للسماعة قريباً في فيتنام.

تقدم عملاق التكنولوجيا ابل خلال الفترة القادمة جيل جديد من سماعات AirPods Pro المميزة، لكن على عكس التقارير السابقة التي أشارت إلى أن ابل تبدأ في تبني معايير USB C في أجهزة الشركة، فإن تقرير المحلل”Ming-Chi Kuo” الأخير أكد على أن AirPods Pro 2 لن تستبدل منفذ Lightning.

ولقد ترددت ابل كثيراً لإجراء التغيير في منافذ الشركة من Lightning إلى USB C، إلا أن القوانين الجديدة التي ستفرض في الإتحاد الأوروبي ستلزم الشركات المصنعة بهذا التغيير، مما دفع ابل لإتخاذ القرار بالتغيير بدءاً من العام المقبل.

ومن المقرر أن تستمر ابل هذا العام في دعم الأجهزة بمنفذ Lightning، على أن تبدأ في إجراء التغيير المرتقب في 2023، لذا تأتي سماعة AirPods Pro 2 اللاسلكية هذا العام بمنفذ Lightning أيضاً.

من جانب أخر أشار المحلل Kuo في تقرير سابق إلى أن ابل تخطط لدعم سلسلة هواتف iPhone 15 بمنفذ USB C، كما أوضح التقرير أن ابل قد بدأت بالفعل في إختبار المنافذ في نماذج من هواتف الأيفون.

ومن المرجح أن تبدأ ابل في دفع معايير منفذ USB C في إصدارات الشركة القادمة من السماعات اللاسلكية بدءاً من سماعة AirPods 4 التي تنطلق العام المقبل.

يذكر أن ابل قررت تحويل إنتاج AirPods Pro 2 من الصين إلى منشآت صناعية في فيتنام، ولقد أوضح المحللين أن سوق فيتنام يتميز ببيئة مناسبة أكثر للإنتاج، ومن المقرر أن تبدأ ابل في الإنتاج الضخم لسماعة AirPods Pro 2 في النصف الثاني من 2022.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.