iOS

تحديث iOS 16 قد يجلب ميزة always-on display لدعم هواتف iPhone 14 Pro

iOS

أوضح تقرير جديد نشر عبر Bloomberg من المحلل”Mark Gurman” أن تحديث iOS 16 قد يجلب ميزة “always-on display” لدعم هواتف iPhone 14 Pro.

تنطلق فعاليات مؤتمر ابل للمطوريين في شهر يونيو المقبل، والذي تكشف فيه الشركة عن الجديد في تحديثات أنظمة التشغيل، ولقد أكدت أحدث التقارير أن تحديث iOS 16  قد يأتي بميزة always-on display.

ويوضح التقرير أن ميزة always-on display تدعم إصدارات ابل المرتقبة من هواتف iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، لذا ستكون الميزة حصرية على هذه الإصدارات.

ولقد أشارت بعض التسريبات السابقة إلى خطط ابل لدعم هواتف iPhone 13 Pro بهذه الميزة، إلا أنها لم تقدم من ابل في إصدارات العام الماضي.

أيضاً من المقرر أن تدعم ابل أعلى إصدارات العام المقبل من هواتف الأيفون بشاشات LTPO TFT، وهي تقنية ترتكز على TFT من السيليكون متعدد الكريستالات بدرجة حرارة منخفضة، حيث يتم إضافة عملية أكسيد TFT لتصبح LPTO TFT.

وتتيح لوحات LTPO ميزة معدل التحديث المتغير والذي يتيح خفض معدل التحديث إلى معدل منخفض جداً لدعم إستهلاك أقل للطاقة، بتجربة تحاكي always-on display على ساعات ابل الذكية Series 5.

يذكر أن ابل قدمت في هواتف iPhone 13 Pro للمرة الأولى معدل تحديث يبدأ من 10Hz وصولاً إلى 120Hz، إلا أنه لا ينخفض إلى معدل 1 Hz المميز لساعة ابل الذكية، لذا من المتوقع أن تكون ميزة always-on display إضافة مميزة لهواتف الأيفون التي تأتي هذا العام بتصميم جديد مع ثقب للكاميرة الأمامية.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.