أخبار

تحديث iPadOS 16 قد يدعم تغيير حجم النافذة في واجهة المستخدم

أخبار

أشارت أحدث التسريبات إلى أن شركة ابل تجلب ميزة تغيير حجم النافذة في تحديث iPadOS 16 المقرر الإعلان عنه في مؤتمر المطوريين.

ينطلق مؤتمر المطوريين WWDC 2022 خلال شهر يونيو المقبل بعدد من الإعلانات حول تحديثات أنظمة التشغيل والجديد من مميزات في التحديثات.

وتقدم التسريبات غالباً توقعات للجديد من مميزات في تحديثات أنظمة التشغيل قبل إنطلاق مؤتمر المطوريين، واليوم توضح أحدث التسريبات أحد المميزات المتوقعة في نظام تشغيل أجهزة الآيباد المرتقب iPadOS 16.

ولقد أثيرت العديد من التساؤلات حول تحديث iPadOS 16 القادم، وما إذا كان التحديث سيأتي بمميزات تهدف إلى تحقيق أقصى إستفادة من قوة أنظمة أجهزة الآيباد.

من جانب أخر رصد “Steve Troughton-Smith” إضافة جديدة في بنية WebKit في GitHub والتي تشير إلى نمط تعدد المهام الجديد الذي يتيح للمستخدمين تغيير حجم النوافذ بحرية في واجهة iPadOS.

ويشير تحديثث WebKit GitHub أن واجهة iPadOS ستأتي بتبديل جديد على مستوى النظام لنمط تعدد المهام الذي يتيح تمكين ميزة تعديل حجم النافذة، مما يتيح التبديل بين التطبيقات والخروج والدخول للتطبيقات أثناء التشغيل، وهي تجربة تحاكي نظام Windows 10 على الأجهزة اللوحية.

أيضاً من المقرر أن يتاح للمستخدم إختيار تمكين أو تعطيل ميزة تعدد المهام في واجهة iPadOS 16، ومن المتوقع أن تقدم ابل تفاصيل أكثر دقة في الحدث المقرر عقده في 6 من يونيو.

المصدر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.