أخبار

تقرير يؤكد إرتفاع عدد مستخدمي متصفح Safari لأكثر من مليار مستخدم

أخبار

إستطاع متصفح Safari أن يجذب قاعدة كبيرة من المستخدمين في الفترة الأخيرة، حيث تخطى المتصفح بالفعل عدد مليار مستخدم.

أوضحت أحدث التقارير إرتفاع نسبة مستخدمي متصفح سفاري بشكل كبير مؤخراً، إلا أنه يأتي في المركز الثاني بعد متصفح جوجل كروم.

ولقد أوضح التقرير الذي نشر عبر”atlasVPN” أن عدد 1006232879 من مستخدمي شبكة الإنترنت أو نسبة 19.16% هم من مستخدمي متصفح سفاري، حيث ترتكز هذه النسبة على إحصائية “GlobalStats.

من جانب أخر يصل عدد مستخدمي متصفح Chrome إلى 3378967819 مستخدم، بينما يأتي متصفح Microsoft Edge في المركز الثالث مع عدد مستخدمين 212695000.

ويوضح تقرير atlasVPN أن متصفح سفاري يأتي مثبت مسبقاً على هواتف الأيفون وأجهزة Mac، لذا يعد الإختيار الأول لمستخدمي أجهزة ابل، هذا إلى جانب عدد من المميزات التي تدعم الخصوصية في المتصفح.

أيضاً قدمت ابل متصفح سفاري بشكل جديد في مؤتمر المطوريين السابق، حيث ارتكز المتصفح في تحديث iOS 15 على اثنان من الأهداف الرئيسية وهما التحكم في واجهة المتصفح بسلاسة بإستخدام يد واحدة، مع تركيز المحتوى في منتصف ومقدمة واجهة المتصفح.

كما تم زيادة معايير الخصوصية عبر تقرير يوضح للمستخدم صفحات الإنترنت التي تعمل على تعقب موقع المستخدم، كما تعمل على إيقاف هذه الصفحات عن تتبع موقع المستخدم.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *