أخبار

تقرير يؤكد على إستمرار تراجع إمدادات ابل نتيجة لتعطل سلاسل التوريد

أخبار

تواجه شركة ابل في الفترة الأخيرة نقص واضح في إمدادات الشركة من تكوينات الأجهزة، ولقد أكد تقرير نشر مؤخراً على أن مشكلة تراجع إمدادات ابل مستمرة خلال الفترة القادمة أيضاً.

تراجع إنتاج أشباه الموصلات بشكل ملحوظ في الأسواق العالمية، مما أثر على إنتاج أجهزة الحاسب وأيضاً الهواتف الذكية، ولقد تأثرت شركة ابل أيضاً بهذا التراجع العالمي في الإمدادات الذي بدأ منذ عام 2020، أيضاً حاولت ابل تخطي هذه المشكلة عبر إعادة تدوير المنتجات القديمة الخاصة بالشركة.

وتشير أحدث التقارير إلى أن تراجع الإمدادات مستمر خلال الفترة القادمة نتيجة لتعطل سلاسل التوريد، وهو ما أكدته ابل في تصريحاتها الأخيرة حول نسبة الإنتاج المتوقع لأجهزة الشركة.

أيضاً تؤكد التقارير على أن ابل واجهت الكثير من التحديات خلال الربع المالي الثالث من عام 2022، كما أوضح تقرير رويترز أن سهم شركة ابل إنخفض بنسبة 2.2% في 28 من أبريل بعد إجتماع المسؤولون التنفيذيون في شركة ابل الأخير.

ولقد شهدت سلاسل التوريد تعطل في 2020 نتيجة لبدء إنتشار فيروس COVID-19، ومن ثم عادت سلاسل التوريد في التعطل من جديد منذ إندلاع الحرب بين أوكرانيا وروسيا.

أيضاً يؤثر تعطل سلاسل التوريد على إنتاج شركة ابل وقدرة الشركة على تلبية الطلبات على هواتف iPhone، وساعات Apple الذكية إلى جانب الجيل الجديد من أجهزة Mac، مما يؤدي إلى توقعات بخسارة ابل لمبيعات بقيمة تتراوح بين 4 إلى 8 مليار دولار.

وتشير التوقعات إلى أن ابل لن تتعرض لخسائر كبيرة في الأرباح، حيث حققت عملاق التكنولوجيا أرباح بقيمة 25 مليار دولار خلال الربع السابق، ومن المتوقع أن تحقق أرباح بقيمة 23 مليار دولار في الربع القادم.

أيضاً قد تلجأ ابل لرفع مستوى تسعير الأجهزة نتيجة لزيادة تكلفة إنتاج الأجهزة، أو قد تلجأ لإستخدام تكوينات قديمة مثل رقاقة A15 التي تدعم بعض إصدارات الشركة من سلسلة iPhone 14 القادمة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.