آيفون

سلسلة iPhone 15 هي الإصدارات الأولى من ابل بمنفذ USB C

آيفون

أكد المحلل “Ming-Chi Kuo” في تقرير نشر مؤخراً على خطط شركة ابل لإعتماد معايير منافذ USB C في سلسلة iPhone 15 المقرر إطلاقها في 2023.

قدم المحلل “Ming-Chi Kuo” أول اللمحات حول التغييرات المتوقعة في سلسلة iPhone 15 المقرر إطلاقها العام المقبل، ولقد جاءت التفاصيل الجديدة في التقرير عبر سلاسل توريد ابل، حيث أكد الموردين على خطط ابل لإستبدال منفذ  Lightning بمنفذ USB C.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يُكشف فيها عن تفاصيل حول خطط ابل للتحول من معايير منافذ Lightning إلى USB C، حيث أشارت الكثير من التسريبات والتقارير السابقة إلى إستعداد ابل لإجراء هذا التغيير، إلا أن التقارير الجديدة تؤكد على أن الإتحاد الأوروبي في طريقه لمطالبة جميع مصنعي الأجهزة بإعتماد معايير منافذ USB C.

ويؤكد المحلل Kuo على أن قرارات الإتحاد الأوروبي القادمة ستدفع ابل لإجراء هذا التغيير في الجيل القادم من هواتف الأيفون، والذي ينطلق رسمياً في 2023.

لذا من المتوقع أن تتوقف ابل عن دعم معايير منافذ Lightning لتبدأ في تبني معايير USB C مع إنطلاق سلسلة iPhone 15، وذلك بعد مرور 15 عام على إطلاق ابل معايير منافذ Lightning في أجهزة الشركة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.