سيارة آبل

سيارة ابل الكهربائية ذاتية القيادة قد ترتكز على الإدخال عبر مساعد Siri وهاتف الأيفون

سيارة آبل

رصدت براءة إختراع جديدة تعود لنظام التوجيه في سيارة ابل الكهربائية ذاتية القيادة، والذي يدعم الإدخال عبر هاتف الأيفون أو جهاز الآيباد أو عن طريق مساعد Siri الرقمي.

تعمل شركة ابل منذ بضعة سنوات على تطوير سيارة كهربائية تدعم القيادة الذاتية، في مشروع يعرف ب”Titan” ولقد جمعت ابل مجموعة من الخبراء في مختلف المجالات المتصلة بتطوير السيارة، وتعد “Desi Ujkashevic” أحدث الخبراء الذين انضموا مؤخراً إلى فريق العمل في شركة ابل، والتي تحظى بخبرة من شركة فورد تصل إلى 31 عام.

ولقد أثار إنضمام Desi Ujkashevic الكثير من الجدل حول الدور الذي تقدمه في تطوير سيارة ابل المرتقب إطلاقها رسمياً في 2025.

إلا أن براءة إختراع جديدة تعود لنظام التوجيه في السيارات ذاتية القيادة، والذي يدعم توجيه السيارة بدقة أعلى في مسارها وصولاً إلى الوجهة الأخيرة للسيارة، قد تقدم فكرة واضحة عن دور Desi في تطوير سيارة ابل.

وتشير ملفات برءاة الإختراع إلى نظام التوجيه في السيارات ذاتية القيادة سيعمل على إستشعار محيط السيارة والتنقل بين البيئات المختلفة مع القليل من المعلومات عن الوجهه المراد الوصول إليها، إلا أن المعلومات التي يتم إدخالها في نظام التوجيه ستكون ذات قيمة للتحكم في حركة السيارة بدقة أعلى.

أيضاً تؤكد ابل على أن نظام التوجيه الجديد سيقدم فائدة في المواقع التي لا يتوفر لها خرائط دقيقة لدعم المستخدم، ومن المقرر أن يتم توجيه المستخدم عبر مؤشر لنقاط محددة أو مسار يحدد وجهة المستخدم.

كما يمكن في براءة إختراع ابل أن يتم توجيه السيارة عبر الإدخال في هاتف الأيفون أو جهاز الأيباد أو عن طريق مساعد Siri الرقمي، ومن المتوقع أن يدعم النظام الإيماءات لتوجيه صف السيارة في موقع محدد.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.