حواسب

شركة Quanta تبدأ في دراسة نقل إنتاج أجهزة MacBook Pro للهروب من قيود عمليات الإغلاق

حواسب

تستمر العقبات التي تواجه موردي ابل في الصين في تأخير عمليات الإنتاج، ولقد كشف تقرير جديد اليوم على أن شركة Quanta قد بدأت في دراسة نقل عمليات إنتاج أجهزة MacBook Pro من مصنعها في شنغهاي إلى مصنعها في Chongqing، وذلك في محاولة من الشركة للهروب من قيود الإغلاق المستمرة.

تفرض الحكومة الصينية الكثير من القيود لتنفيذ عمليات الإغلاق في بعض المدن الصينية للحد من إنتشار فيروس كورونا، إلا أن هذه القيود بدأت في التأثير بشكل واضح في الفترة الأخيرة على موردي ابل في الصين.

ولقد جاءت التفاصيل الجديدة عبر تقرير نشر من “DigiTimes” والذي ارتكز على معلومات جاءت من مصادر صناعية، حيث أكد التقرير على أن هذه الخطوة قد تدعم مورد ابل Quanta في زيادة الإنتاج لأجهزة MacBook Pro، إلى جانب تسليم الشحنات المطلوبة من الأجهزة في الوقت المحدد.

من جانب أخر واجهت شركة ابل مشاكل مؤخراً في تسليم الشحنات المطلوبة من الأجهزة، ولقد أكد المحلل”Ming-Chi Kuo” في تقرير سابق على نقص إمدادات أجهزة MacBook Pro التي تعتمد فيها ابل على موردها الوحيد Quant وذلك نتيجة لقيود الإنتاج.

ولقد أوضحت التقارير أن ابل تواجه تأخير في موعد تسليم أجهزة MacBook Pro المميزة بحجم 14 و16 إنش في سوق الولايات المتحدة، نتيجة لتأخر تكوينات الأجهزة، حيث تم تأجيل التسليم من شهر يوليو إلى شهر أغسطس في متجر ابل.

أيضاً أكدت ابل في تقريرها المالي الأخير إلى تراجع قدرة الشركة على تلبية طلبات المستخدمين وذلك كنتيجة لقيود الإنتاج بسبب عمليات الإغلاق في الصين، إلى جانب تراجع إنتاج الشرائح في الأسواق العالمية، كما أشارت ابل إلى أن قيود الإنتاج في الصين قد تؤثر على إيرادات الربع القادم بقيمة تتراوح بين 4 و 8 دولار.

يذكر أن ابل قدمت أجهزة MacBook Pro المميزة بحجم 14 و16 إنش بشكل رسمي في شهر أكتوبر من عام 2021، حيث تميزت هذه الإصدارات بمعالجات M1 Pro و M1 Max وعدد من المنافذ، إلى جانب شاشة ProMotion، ومعدل تحديث 120Hz.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.