آيفون

ابل تقدم أول هاتف iPhone بشريحة مودم 5G المطورة من الشركة العام المقبل

آيفون

أكدت أحدث التقارير على أن هواتف iPhone 15 5G المقرر إطلاقها العام المقبل تستحق الإنتظار، وذلك لعدد من الأسباب والتي يأتي على رأسها دعم هذه الإصدارات بشريحة مودم 5G المطورة من ابل.

أشارت التسريبات السابقة إلى أن ابل تعمل على تطوير شريحة مودم 5G الخاصة بالشركة، والتي تستبدل بها شرائح كوالكوم التي تدعم إصدارات الأيفون الحالية، ومن المقرر أن تطلق ابل هاتف الأيفون الأول بشريحة 5G خلال العام المقبل 2023.

ولقد أوضحت صحيفة “Wall Street” بعض التلميحات التي جاءت من ابل حول تطوير شريحة المودم المرتقبة، حيث إستحوذت ابل على القسم الخاص بتطوير رقاقات المودم في شركة إنتل عام 2019، ويضم هذا القسم عدد 2200 موظف، أيضاً قامت عملاق التكنولوجيا بالإعلان عن عدد 140 وظيفة تختص بتطوير شرائح المودم في سان دييغو التي تضم المقر الرئيسي لشركة كوالكوم.

كما أشار الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم في تصريحات سابقة إلى أن الشركة تقدم نسبة 20% فقط من شرائح مودم 5G الخاصة بأجهزة ابل 2023، بينما تقدم كوالكوم في الوقت الحالي 100% من الشرائح المطلوبة من ابل لأجهزة الشركة.

أيضاً تؤكد التقارير على أن شرائح مودم 5G المطورة من ابل ستأتي ببعض المميزات الجديدة التي تتفوق بها ابل على منافسيها في الأسواق.

وتشير واحدة من شركات الأبحاث إلى أن شرائح مودم 5G المطورة من ابل ستدعم عملاق التكنولوجيا في خفض تكلفة إنتاج الأجهزة مع دمج شريحة المودم في سلسلة معالجات A، بينما يؤكد بعض المحللين على صعوبة تطوير شرائح المودم، والتي تحتاج إلى بعض الإختبارات اللاسلكية.

يذكر أن بعض التسريبات الأخرى أشارت إلى أن iPhone 15 سيأتي بشريحة مودم 5G من ابل، كما تشير بعض التوقعات إلى أن السلسلة القادمة ستتضمن عدسات periscope، بينما أكد المحلل “Ross Young” على أن iPhone 2023 سيأتي بثقب وفتحة في الشاشة للكاميرة الأمامية ونظام Face ID.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *