منوعات

ابل تقرر إخراج شركة BOE من سلسلة توريد iPhone 13 نتيجة لتغيير تصميم شاشات OLED

منوعات

قررت شركة ابل مؤخراً إيقاف شركة BOE عن إنتاج شاشات OLED المخصصة لهاتف iPhone 13، وذلك بعد إكتشاف ابل  التغيير الذي طرأ على تصميم شاشات OLED.

أوضح تقرير نشر عبر “The Elec” مؤخراً أن ابل أصدرت قرار لشركة BOE الصينية بوقف إنتاج شاشات OLED، التي توردها الشركة لهاتف iPhone 13 المميز بحجم 6.1 إنش منذ العام الماضي.

ولقد أشار التقرير أن شركة BOE الصينية قد أجرت تغيير على تصميم شاشات OLED، حيث دفع النقص الذي تواجهه BOE في دوائر “ICs” إلى تغيير تصميم شاشات OLED عبر توسيع عرض الدائرة من الترانزستورات الرقيقة، ولقد إكتشفت ابل التغيير الذي طرأ على التصميم لذا جاء قرارها بإيقاف سلسلة توريد BOE في الوقت الحالي.

أيضاً أوضح التقرير أن إنتاج BOE إنخفض بشكل ملحوظ خلال الأربعة أشهر الماضية، نتيجة لإعطاء شركة “LX Semicon” مورد دوائر “ICs” الأولوية لتنفيذ طلبات توريد LG Display.

من جانب أخر تشير التوقعات إلى أن ابل لن تتخذ قرار بإخراج شركة BOE بشكل نهائي من سلاسل توريد الشركة، نظراً للدور الذي تلعبة الشركة الصينية في دفع شركات Samsung Display و LG Display للتنافس بعروض أفضل وأسعار أقل، لذا قد تتجه BOE خلال الفترة القادمة للبحث عن حل للإستمرار في سلاسل توريد ابل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *