iOS

أجهزة الآيباد لن تدعم HomeKit hub بدءاً من تحديث iOS 16

iOS

قامت ابل بإعادة تصميم تطبيق Home في منصة iOS 16 قبل إنطلاق Matter،  حيث يتحول تركيز التطبيق من أجهزة الآيباد اللوحية التي عملت في السابق كمحور HomeKit.

تدعم ابل التحكم في الأجهزة الذكية في المنزال غالباً عبر HomeKit، والذي يتيح إدارة هذه الأجهزة من خارج المنزل، ولقد قدمت هذه الميزة عبر أجهزة الآيباد اللوحية، أو أجهزة تلفاز ابل أو أيضاً HomePod، لكن مع إطلاق ابل لتحديثات iOS 16، وiPadOS 16 قامت ابل بإجراء تغيير جديد تتوقف من خلاله عن دعم ميزة HomeKit في أجهزة الآيباد.

ومن المقرر أن تتوقف أجهزة الآيباد عن دعم التحكم في الأجهزة الذكية في المنزل بدءاً من خريف هذا العام مع إنطلاق تحديث iPadOS 16، ومن المقرر أن يتطلب عمل تطبيق Home في تصميمه الجديد المميزات المتوفرة في تحديثات iOS 16، وiPadOS 16.

كما تؤكد ابل على أن أجهزة Apple TV و HomePod فقط تدعم الآن العمل كمحور للتحكم في الأجهزة الذكية الآن، لذا ستحتاج عملية التحكم الآن أحد أجهزة HomePod أو HomePod mini أو Apple TV.

يذكر أن ابل لم توضح بشكل دقيق سبب إستبعاد أجهزة الآيباد من ميزة التحكم في الأجهزة الذكية HomeKit، إلا أن التوقعات تشير إلى أن جهاز تلفاز ابل وأجهزة المكبرات الصوتية HomePod ستكون أكثر موثوقية لدعم المستخدم عند الإتصال من خارج المنزل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.