تطبيقات iPad

أفضل تطبيقات الآيباد المرشحة لك خلال عام 2022

تطبيقات iPad

يمكن للتطبيق الصحيح  أن يدعم تحويل جهاز الآيباد إلى أي شيء تريده حقيقي، سواء كان جهاز آيباد القياسي أو iPad mini أو iPad Air. فهناك دائمًا تطبيق لأي نوع من المهام، العمل أو اللعب أو المشاهدة أو الرسم او التعليم، وذلك من شأنه أن يجعل جهاز الآيباد ممتع إلى أبعد الحدود. 

فهذه المقالة سنسرد لكم عشرة من أفضل التطبيقات التي يمكن تنزيلها في عام 2022. 

Adobe Illustrator 

يعتبر تطبيق Illustrator على جهاز آيباد هو تطبيق الرسومات الوحيد المخصص من Adobe والمتوفر لأجهزة أبل اللوحية. عندما تم إطلاق Adobe Photoshop لأول مرة على آيباد، شعر البعض أنه يفتقر إلى الكثير من الميزات ليكون مفيدًا حقًا. ولكن مع برنامج Illustrator الجديد على جهاز آيباد، لم تقم Adobe بتكرار الغلطات التي واجهتها مع إصدار آيباد من Photoshop.  

فبعد معالجة أكثر من 1200 طلب من مختبري الإصدارات التجريبية، يأتي Adobe Illustrator لجهاز آيباد مليء بالميزات التي تتيح لك التصميم ببراعة أثناء التنقل. 

Adobe Lightroom 

يعتبر تطبيق Adobe Lightroom مخصص للصور الرقمية مع إمكانية تحريرها للعديد من المصورين المحترفين اليوم. يتيح لك تطبيق Lightroom iPad تحرير الصور وانت جالس على اريكتك بدلاً من المكتب والعمل مباشرة مع ملفات الكاميرا الأولية، وإجراء تعديلات محلية، واستخدام تصحيحات العدسة. 

Apple GarageBand 

قد تتمكن من استخدام جهاز الآيباد كأداة مشروعة لتأليف الموسيقى بفضل إصداره الخاص من GarageBand، وهو تطبيق تحرير الصوت الرقمي المبتدئ من أبل 

يحتوي GarageBand على العديد من الميزات ذات المستوى الاحترافي، بما في ذلك تحرير الملاحظات بنمط لفات البيانو ولوحة صوت موسعة وأدوات تسجيل إضافية. يمكنك حتى تسجيل الصوت وتحريره من تطبيقات الجهات الخارجية باستخدام GarageBand. 

Apple iMovie 

إذا كنت تريد تحرير مقطع فيديو على جهازك اللوحي، فمن الصعب التغاضي عن تطبيق iMovie الخاص بشركة أبل. يتيح لك تطبيق آيباد ذو الأسعار المعقولة إنشاء مقاطع دعائية وشعارات الاستوديو وحفظ مقاطع الفيديو بدقة 4K ونقل أعمالك بين جهاز آيفون وآيباد وآيبود باستخدام AirDrop أو iCloud Drive. 

CapCut 

تم تقديم CapCut من قبل صناع TikTok، وهو تطبيق يجعل من السهل على أي شخص تحرير مقاطع الفيديو على أي جهاز محمول. مع حد زمني أطول وخيارات تحرير محسّنة، فهو يعتبر ترقية مجانية مثالية لمستخدمي TikTok الذين يتطلعون إلى رفع مستوى مقاطع الفيديو الخاصة بهم. 

Procreate 

يعد Procreate خيارًا ممتازًا للفنانين الذين يرغبون في تحقيق أقصى استفادة من إمكانات iPad Pro، بما في ذلك Apple Pencil. يمنحك تطبيق Procreate جميع الأدوات التي تحتاجها لإنشاء الرسومات التخطيطية واللوحات والرسوم التوضيحية التي يمكنك تصويرها. من بين الميزات التي يوفرها التطبيق؛ الحفظ التلقائي المستمر واللوحات القماشية عالية الدقة و 136 نوعًا مختلفًا من الفرش للتجربة. 

Duolingo 

إذا كنت تتطلع إلى تعلم لغة ما أو التدرب عليها على جهاز آيباد، فإن Duolingo هو بلا شك أفضل حل على الإطلاق. قام التطبيق بتوسيع مجموعته من اللغات على مدار العام الماضي، وهو يقدم الآن العشرات من الخيارات، بدءًا من الدنماركية إلى الفيتنامية.  

لا يزال بإمكانك استخدام Duolingo مجانًا، ولكن يوجد الآن أيضًا فئة Duolingo Plus مقابل 12.99 دولارًا، والتي تزيل الإعلانات وتمنحك القدرة على تنزيل الدروس للدراسة في وضع عدم الاتصال. 

Flipboard 

يوفر Flipboard لمستخدمي آيباد بديلاً لتصفح الويب بحثًا عن الأخبار؛ فإن تخطيطاته التي تبدو على غرار المجلات والاستخدام المذهل للصور والمسافات البيضاء، تجعل خلاصات RSS كصفحات جميلة وسهلة القراءة. ينقر التطبيق أيضًا على خلاصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك للمقالات، بالإضافة إلى بث الموسيقى والفيديو. 

Google Earth 

يعتبر السفر مكلف، ولكن من المؤكد أن تطبيق Google Earth المجاني ليس كذلك. فمن خلال إدخال موقع مثل “جزيرة كوني” أو “لندن”، يمكنك الانتقال إلى الجانب الآخر من الكرة الأرضية في ثوانٍ معدودة للتحقق من الصور الملتقطة عبر القمر الصناعي والصور الجوية. تضيف مقالات ويكيبيديا الموجودة جغرافيًا نظرة ثاقبة إلى رحلتك. 

NASA  

هناك العديد من التطبيقات الرائعة التي ترعاها وكالة ناسا وتطبيقات ناسا لجهاز آيباد، ولكن لا شيء يضاهي هذا التطبيق الرسمي لناسا الذي جمعه مركز أبحاث أميس التابع لوكالة ناسا، ويجمع التطبيق بين المقالات والقصص الإخبارية الثاقبة والصور ومقاطع الفيديو المبهرة وموجز البث التلفزيوني المباشر، مما يجعلها بوابة لمعظم كل شيء خاص بوكالة ناسا تقريبًا. 

 المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.