iOS

أفضل 5 مميزات تقدمها ابل لهواتف الأيفون من خلال تحديث iOS 16 القادم

iOS

قدمت ابل تحديث iOS 16 خلال مؤتمر المطوريين مؤخراً، حيث يأتي التحديث بعدد من المميزات، وفي السطور القادمة نستعرض 5 من أفضل المميزات المقدمة.

يأتي تحديث iOS 16 بميزة تخصيص أعلى لواجهة النظام، حيث يتاح للمستخدم إختيار التجربة المفضلة له في واجهة هاتف الأيفون من تطبيقات، وأدوات، وإختيارات جديدة في الخط، ومن بين المميزات المقدمة من ابل في التحديث نستعرض 5 من المميزات التي تدعم المستخدم بكفاءة أعلى,

ميزة Live Activities

يجلب تحديث iOS 16 ميزة “Live Activities” الجديدة التي تقدم للمستخدم عرض حي للإشعارات في شاشة القفل، ومن المقرر أن تدعم هذه الميزة المستخدم بتحديث مباشر للإشعارات في الوقت الفعلي، كما ستقدم للمستخدم تحديث مباشر للأخبار المفضلة للمستخدم مثل الأحداث الرياضية.

يمكن لهذه الميزة أيضاً أن تقدم دعم للمستخدم لمتابعة مباشرة لمسار رحلات Uber، ومراقبة تقدم الطلب دون الحاجة إلى فتح الهاتف لمتابعة الطلب لحظة بلحظة.

ومن المقرر أن تتاح ميزة Live Activities عند إصدار تحديث iOS 16 للمستخدمين في وقت لاحق هذا العام، كما تقدم ابل واحهة برمجية للمطوريين لدعم هذه الميزة في التطبيقات المختلفة.

تحرير الرسائل والتراجع عن الإرسال في iMessage

يمكنك من خلال تحديث iOS 16 الذي ينطلق لاحقاً هذا العام أن تتراجع عن إرسال الرسائل في iMessages، كما يتاح للمستخدم تحرير الرسائل بعد الإرسال.

أيضاً يتاح للمستخدم وضع علامة غير مقروءة على الرسائل بعض فتحها، على أن يتم دعم المستخدم في تحرير الرسائل، أو التراجع عن الإرسال خلال 15 دقيقة بعد الإرسال.

ولإختيار تحرير الرسائل أو التراجع عن الإرسال سيحتاج المستخدم للنقر المطول على الرسالة إلى أن تظهر فقاعة أعلى الرسالة تتضمن الإختيارات المتاحة بعد الإرسال، كما تظهر على رسائل iMessages علامة توضح تحرير الرسالة إلى أسفل الرسالة.

دعم Joy-Cons في الألعاب من Nintendo

أيضاً تقدم ابل من خلال هذا التحديث دعم Joy-Cons من Nintendo رغم عدم إعلان ابل عن الميزة على موقعها الرسمي إلا أنها من المميزات المؤكدة من عملاق التكنولوجيا، حيث يجلب التحديث دعم لوحدات التحكم الخاصة ب Switch من Joy-Cons وأيضاً Pro.

لذا سيتاح لمستخدمي هواتف الأيفون بتحديث iOS 16 تشغيل وحدة Joy-Cons واحدة للتحكم في الألعاب مع هاتف الأيفون، أو يمكن إستخدام جهتي Joy-Cons في نفس الوقت.

ولقد أشارت ابل في ملاحظاتها حول تحديث iOS 16 أنه يدعم جميع وحدات التحكم في الألعاب التي ترتكز على الإتصال بالبلوتوث، إلا أن ابل لم تقدم قائمة واضحة لوحدات التحكم في الألعاب المدعومة.

متابعة طلبات الدفع عبر Apple Pay 

يمكن للمستخدمين من خلال تحديث iOS 16 الحصول على دعم لتتبع طلبات الدفع  في خدمة Apple Pay عبر تطبيق Wallet للتعرف على طلبات الدفع التي أجريت عبر خدمة Apple Pay والتي أكتملت بالفعل، ومن المقرر أن تقدم الميزة معلومات بتفاصيل توضح الفترة التقديرية المقررة لوصول الشحن.

تطبيق Fitness دون ساعة ابل 

تتطلب تطبيق Fitness في الإصدارات السابقة من نظام تشغيل iOS ضرورة وجود ساعة ابل الذكية لربط المعلومات، وذلك على عكس التطبيق في تحديث iOS 16 والذي يدعم الآن التطبيق على كافة هواتف الأيفون المتوافقة مع التحديث الجديد، ويعمل التطبيق على عرض النشاط اليومي للمستخدم والذي يرتكز على المستشعرات الخاصة بهواتف الأيفون مثل مستشعرات الحركة، ومن ثم يعمل التطبيق على وضع حسابات تقديرية للسعرات التي تم حرقها.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.