حواسب

ابل تؤجل شحن بعض نماذج MacBook Pro بمعالج M2 إلى شهر أغسطس

حواسب

بدأت شركة ابل مؤخراً في تلقي طلبات الحجز المسبق لجهاز MacBook Pro بحجم 13 إنش والذي يضم شريحة M2، ولقد أكدت أحدث التقارير على أن ابل ستتجه أيضاً إلى تأجيل شحن بعض من نماذج هذا الجهاز.

تواجه شركة ابل مشكلة في إستيعاب وتسليم طلبات الشحن لأجهزة ماك، وينضم إصدار الشركة الأخير MacBook Pro M2 المميز بحجم 13 إنش أيضاً للأجهزة التي تم تأجيل شحنها بالفعل.

ولقد قررت ابل تأجيل شحن حهاز MacBook Pro الجديد الذي يأتي بذاكرة 24 جيجا بايت رام من 3 إلى 10 من أغسطس في سوق الولايات المتحدة، بينما يتوفر MacBook Pro بدون الترقية الجديدة في الذاكرة والسعة التخزينية إلى يوم  24 من يونيو، بينما تم تأجيل طلبات الشحن الأخرى إلى شهر يوليو.

كانت شركة ابل قد أعلنت أيضاً في وقت سابق إلى تأجيل إطلاق أجهزة MacBook Pro المميزة بحجم 14 و16 إنش نتيحة لنقص الإمدادات، وعمليات الإغلاق المتكررة في الصين، والتي أدت إلى تأجيل إطلاق الأجهزة حتى منتصف أغسطس.

يذكر أن ابل قد أشارت في تقريرها المالي الأخير إلى أن الشركة توقعت تأثير سلاسل التوريد على مبيعات الربع المالي الثالث من هذا العام، كما يتوقع المحللين أن تؤدي مشاكل سلاسل التوريد إلى تكليف ابل من 4 إلى 8 مليارات دولار، كما ستؤثر على العديد من منتجات الشركة الأخرى.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.