أنظمة تشغيل

ابل تطلق تحديث iPadOS 16 بدعم أكثر كفاءة في تعدد المهام #WWDC 2022

أنظمة تشغيل

يختلف تحديث iPadOS 16 الذي كُشِف عنه اليوم من ابل عن التحديثات السابقة من نظام التشغيل، حيث تستهدف ابل من خلال هذا الإصدار دعم المستخدم بمميزات واجهة أجهزة ماك إلى جانب مميزات نظام iOS.

تعد ميزة “Stage Manager” أكثر المميزات البارزة في تحديث iPadOS 16، حيث تتوافق هذه الميزة مع أجهزة الآيباد التي تعمل برقاقة M1، ويحصل المستخدم من خلال هذه الميزة على ترتيب وتنظيم للتطبيقات في الواجهة بشكل تلقائي.

كما يتم دعم تداخل نوافذ التطبيقات في الواجهة والتي يتم ترتيبها وفقاً لأحدث التطبيقات التي أطلقت، كما يتم تسليط الضوء على النافذة التي يعمل عليها المستخدم بشكل خاص، بينما تنتقل النوافذ الأخرى إلى جوانب الشاشة.

يمكنك أيضاً من خلال هذا التحديث أن تحصل على ميزة فتح التطبيقات في مجموعات لتسريع العمل على هذه التطبيقات، كما يتاح للمستخدم من خلال هذا التحديث العرض الخارجي لمحتوى شاشة الأجهزة على شاشة بدقة 6K، حيث يتم العمل على 4 من التطبيقات النشطة في نفس الوقت.

أيضاً يمكن للمستخدمين التعاون بأجهزة الآيباد في iPadOS 16، حيث يدعم التحديث التعاون عبر تطبيق Freeform collaboration الذي يدعم أيضاً قلم ابل، وتدعم الميزة التحديث بين الأجهزة في نفس الوقت.

كما تقدم ابل ترقية جديدة للرسائل في هذا الإصدار، حيث يمكن للمستخدم تعديل الرسائل المرسلة، أو التراجع عن الإرسال، كما سيتاح للمستخدم تنبيهات لإرسال بعض الرسائل.

ويدعم متصفح سفاري أيضاً التعاون بين مستخدمي أجهزة الآيباد في الوقت الفعلي، مع دعم الدردشة عبر المتصفح مباشرة، ومن المقرر أن يتوفر iPadOS 16 للمعاينة في البداية من المطوريين، ومن ثم ينطلق لاحقاٌ هذا العام للمستخدمين.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.