iOS

ابل تعلن عن تفاصيل تحديث iOS 16 في فعاليات مؤتمر #WWDC 2022

iOS

تدفع ابل الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 16 للمطوريين في صيف هذا العام مع عدد من المميزات الجديدة التي تقدم للمستخدمين تجربة مخصصة بشكل أفضل في نظام التشغيل.

أكدت شركة ابل خلال فعاليات مؤتمر المطوريين للعام 2022، على أن تحديث iOS 16 يأتي بتجربة سلسة ومخصصة بشكل أفضل لتتوافق مع المستخدم، حيث يمكن للتحديث الجديد أن يدعم المستخدم في إختيار الخط المفضل إليه في الشاشة، أو الألوان المفضلة، وأيضاً إمكانية إضافة ويجت.

يمكن للمستخدم أيضاً أن يحصل من خلال التحديث الجديد على عدد من شاشات القفل، إلى جانب الخلفيات التي توفرها ابل، مع إختيارات في خلفيات متحركة أيضاً.

كما تظهر الإشعارات في شاشة القفل بتجربة جديدة، والتي تعالج فيها ابل مشكلة إزدحام الإشعارات في شاشة القفل والتي لا تقدم عرض جيد للإشعارات، لذا كبديل يحصل المستخدم في iOS 16 على عرض للإشعارات في الجزء السفلي من الشاشة، حيث يتم تمرير الإشعارات على الشاشة تلقائياً.

أيضاً أعلنت ابل عن ميزة “live activities” التي تعمل على فصل الإشعارات الخاصة بالأحداث المرتقبة مثل ترقب Uber على سبيل المثال، أو ترقب حدث رياضي.

كما أشارت ابل إلى أن تحديث iOS 16 سيعمل على دعم المستخدم في تعديل الأخطاء الإملائية في الرسائل المرسلة، حيث يتم تدعم المستخدم في تعديل الرسائل بعد الإرسال، مع علامة توضح الرسائل الغير مقروءة بشكل جيد، أيضاً تشير التوقعات إلى أن الإصدار الثابت من التحديث ينطلق في البداية مع سلسلة iPhone 14 خلال شهر سبتمبر.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.