تطبيقات iPhone

تحديث iOS 16 يجلب واجهة برمجية جديدة لدعم تطبيقات “RoomPlan”

تطبيقات iPhone

تقدم شركة ابل في تحديث iOS 16 واجهة برمجية جديدة لدعم تطبيقات “RoomPlan” والتي ترتكز على مستشعر LiDAR لمسح الموقع وإنشاء مخطط ثلاثي الأبعاد للغرف.

لم تكن تقنية الواقع المعزز أو الإفتراضي من بين إعلانات ابل خلال مؤتمر المطوريين الذي عقد مؤخراً، إلا أن الإصدار التجريبي الخاص من المطوريين من تحديث iOS 16 يستمر في الكشف عن مميزات أكثر وتقنيات جديدة مقدمة من ابل في هذا التحديث.

ومن بين التقنيات التي كُشِف عنها في واجهة “RoomPlan” البرمجية الجديدة، والتي تأتي بتحسينات لإنشاء مخططات ثلاثية الأبعاد دقيقة للغرف عن طريق مسح الموقع بإستخدام LiDAR في هواتف الأيفون.

ولقد إستخدمت تطبيقات إنشاء المخططات ثلاثية الأبعاد في السابق كاميرة هواتف الأيفون أو أجهزة الآيباد لإبتكار مخطط ثلاثي الأبعاد، إلا أنها لم تكن بالدقة الكافية.

من جانب أخر قدمت ابل ماسح LiDAR في أجهزة iPad Pro وهواتف iPhone 12 Pro التي انطلقت في 2020، حيث يعمل الماسح على تحديد الأبعاد بين الأشياء بدقة أعلى، ويرتكز عمل مستشعر LiDAR على أشعة الليزر التي تنبعث من الماسح ومن ثم يتم حساب وقت إرتداد الأشعة للمستشعر لتحديد الأبعاد بدقة.

أيضاً يدعم مستشعر LiDAR مسح الأشياء في الغرف وتحديد المساحة التي تشغلها هذه الأشياء في الغرفة بشكل دقيق، وتأتي الترقية في هذه التقنية مع تحديث iOS 16 الذي يجلب أيضاً واجهة برمجية جديدة لدعم تطبيقات RoomPlan بإستخدام كاميرات هواتف الأيفون وأجهزة الآيباد.

وتدعم الواجهة البرمجية المستخدمين في إنشاء مخططات ثلاثية الأبعاد خلال ثوان فقط، حيث تؤكد ابل على أن هذه الواجهة البرمجية يمكن أن تحقق الإستفادة بشكل كبير في التطبيقات الخاصة بالعقارات، والتطبيقات الخاصة بالديكورات الداخلية، لما تتميز به الواجهة من تجربة سلسة في الإستخدام.

من جانب أخر تؤكد التقارير على أن دعم الواجهة البرمجية الجديدة لتطبيقات إنشاء المخططات يتطلب تحديث هذه التطبيقات لدعم الواجهة الجديدة وتحقيق الإستفادة.

ولقد أكدت التجربة العملية على قدرة الواجهة البرمجية الجديدة لتطبيقات RoomPlan مع هاتف iPhone 13 Pro Max على إنشاء مخطط ثلاثي الأبعاد خلال ثواني بأعلى دقة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.