AirPods

تفاصيل مواصفات وتصميم سماعة AirPods Pro 2 اللاسلكية والموعد المتوقع للإعلان الرسمي

AirPods

شغلت سماعة AirPods Pro 2 عدد من التسريبات خلال الفترة الأخيرة، والتي أوضحت المواصفات والتصميم المتوقع لهذا الإصدار وأيضاً السعر الذي تنطلق به السماعة للأسواق وموعد كشف النقاب عن السماعة اللاسلكية.

كان المحلل “Ming-Chi Kuo” قد شارك تقرير في بداية 2022 أكد من خلاله على أن سماعة AirPods Pro 2 تأتي بلغة تصميم جديدة، والتي تحاكي سماعة Beats Fit Pro للعام 2021، التي تميزت بتصميم داخل الأذن.

ولقد كان من المتوقع أيضاً أن يطرأ تغيير على تصميم حافظة سماعة AirPods، حيث أشارت التسريبات أن الحافظة تأتي بسماكة 21مم، إلا أنها تصل إلى طول 46مم وإتساع 54مم.

وفي شهر يونيو جاءت تفاصيل جديدة عبر صفخة “52audio” التي شاركت تفاصيل سابقة حول سماعة AirPods 3، ولقد أكدت الصفحة في تسريبات جديدة أن سماعة AirPods Pro 2 ستأتي بتصميم يحاكي الإصدار الحالي من السلسلة مع بعض التغييرات في رأس السماعة، أيضاً لم تؤكد أي من التسريبات على خطط ابل لإطلاق لون جديد للسماعة هذا العام، لذا يبقى اللون الأبيض اللون المؤكد لهذا الإصدار أيضاً.

مميزات متوقعة في السماعة

كشفت التسريبات التي جاءت حتى الآن عن عدد من المميزات المتوقعة في سماعة AirPods Pro 2 اللاسلكية القادمة والتي تشمل:

  • دعم تنسيق Apple Lossless

تعد ميزة دعم تنسيق Apple Lossless من بين المميزات التي أشار إليها المحلل “Ming-Chi Kuo”، حيث أوضح في تقريره أن سماعة AirPods Pro 2 تنطلق في الربع الأخير من 2022 بنقطة تسويق جديدة وهي دعم Lossless أو ALAC، مع حافظة للشحن تدعم إصدار أصوات لدعم تتبع موقع الحافظة، كما توقع أن تصل شحنات السماعة من 18–20 مليون وحدة.

  • شريحة جديدة وبلوتوث منخفض الطاقة

أيضاً أشار موقع 9to5Mac إلى أن الجيل القادم من سماعة AirPods Pro التي تأتي بنموذج رقم B698 تضم معالج ابل الخاص للصوتيات H1، مع دعم تشفير LC3، ومن المتوقع أن تكون السماعة الأولى التي تدعم تقنية البلوتوث 5.2، لذا من المتوقع أن تأتي السماعة بتحسينات في الإتصال اللاسلكي مع إستقرار وثبات أكثر في الإقتران بالأجهزة.

  • مستشعر للصحة

كما أشار Kuo في تقرير سابق إلى أن سماعة AirPods القادمة ستأتي بمميزات لدعم صحة المستخدم، ولقد إرتكز في تقريره على دراسة من ابل لكيفية إستخدام سماعة AirPods لمراقبة معدل التنفس.

أيضاً أوضح المحلل Mark Gurman في تقرير نشر في بلومبرغ أن سماعة AirPods Pro2 تأتي بمميزات لتتبع نشاط المستخدم وذلك عن طريق مستشعر للحركة.

  • منفذ USB C

أشار المحلل Kuo أن سماعة AirPods Pro2 تأتي بنفس لغة التصميم المميزة للإصدار السابق مع منفذ Lightning في الحافظة للشحن، وفي يونيو أكد على بدء إختبار هاتف iPhone 15 بمنفذ USB C، لذا أشار إلى أنه في حالة تحول هواتف الأيفون إلى منفذ USB C فإن ابل ستعمل أيضاً على تغيير المنافذ في إكسسوارات الشركة أيضاً.

الموعد المتوقع لإطلاق سماعة AirPods Pro 2

كانت شركة ابل قد أطلقت الإصدار الأصلي من سماعة AirPods Pro في نهاية عام 2019، ومن المتوقع وفقاً لتقرير Ming-Chi Kuo أن يبدأ الإنتاج الضخم للسماعة اللاسلكية في النصف الثاني من هذا العام على أن يتم تصنيع السماعة اللاسلكية في فيتنام، بينما يتم الإعلان الرسمي عن سماعة AirPods Pro 2 في الربع الأخير من 2022.

السعر المتوقع لسماعة AirPods Pro 2

يتوفر الجيل الأول من سماعة AirPods Pro بسعر 249 دولار في الأسواق الآن، وفي حالة إضافة ابل بعض المستشعرات التي تدعم مراقبة صحة المستخدم، مع تنسيق Lossless فمن المتوقع أن تضاف قيمة 50 دولار على سعر الإصدار الحالي.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.