iPad

تفاصيل مواصفات ومميزات وسعر جهاز iPad Pro للعام 2022 قبل الإعلان الرسمي

iPad

تعرف على تفاصيل مواصفات وسعر إصدار ابل القادم من أجهزة iPad Pro، الذي يأتي لاحقاً هذا العام برقاقة معالج M2.

قدمت ابل العام الماضي جهاز iPad Pro برقاقة معالج M1 وشاشة miniLED وميزة الإتصال بشبكات 5G، ومن جديد تستعد عملاق التكنولوجيا لإطلاق إصدار جديد من السلسلة لاحقاً هذا العام، ونستعرض في السطور القادمة تفاصيل الإصدار القادم كاملة.

التصميم والشاشة

بدأت اللمحات الأولى حول مواصفات جهاز iPad Pro 2022 تنطلق في شهر يونيو للعام 2021، ولقد أشار المحلل “Mark Gurman” من بلومبرغ أن جهاز iPad القادم قد يأتي بطبقة زجاجية في تصميم الجهة الخلفية لدعم ميزة الشحن اللاسلكي في الجهاز عبر نظام MagSafe.

وتشير التوقعات إلى أن ابل تستبدل كابل الشحن التقليدي بنظام الشحن اللاسلكي في جهاز iPad Pro 2022، لدعم المستخدمين بميزة الشحن السلس.

ولقد إختبرت ابل نظام MagSafe بالفعل في جهاز الآيباد برو القادم، كما تشير التوقعات إلى أن نظام الشحن اللاسلكي لن يقدم نفس الآداء في الشحن مقارنة بالشحن عبر كابل متصل بمنفذ Thunderbol.

من جانب أخر أوضح موقع 9to5Mac في تقرير نشر خلال شهر يناير من بداية هذا العام أن ابل تخطط لإعادة تصميم iPad Pro للتوافق مع نظام MagSafe.

وتشير التوقعات إلى أن إضافة طبقة زجاجية في الجهة الخلفية للجهاز سيؤدي إلى إرتفاع نسبة تعرض الجهاز للتلف والتضرر السريع، أيضاً ظهرت النماذج الأولية لجهاز iPad Pro بتصميم يتميز بحجم أكبر لشعار ابل في الجهة الخلفية، بتصميم يحاكي جهاز MacBook Pro، على أن يتميز الجهاز بتصميم أكثر قوة لمنع الحوادث العرضية.

أيضاً من المتوقع أن ينطلق جهاز iPad Pro هذا العام بحجم 11 و12.9 إنش في الشاشة، على أن يستبدل الإصدار المميز بحجم 11 إنش شاشة LCD بشاشة miniLED، إلا أن تقارير المحللين Ross Young و Ming-Chi Kuo تشير إلى أن ابل لن تدعم الإصدار الأصغر بشاشة miniLED نظراً لإرتفاع تكلفة إنتاج الشاشة.

المعالج والسعة التخزينية

انتقلت ابل العام الماضي لتعزيز جهاز الآيباد برو بمعالج الشركة الأول M1، وتستعد ابل هذا العام لدعم iPad Pro بترقية جديد في المعالج حيث تضم إصدارات هذا العام رقاقة M2 التي تدعم قريباً أيضاً جهاز MacBook Air الذي يأتي بتصميم جديد قريباً.

أيضاً من المتوقع وفقاً لموقع 9to5Mac أن يدعم معالج M2 جهاز الآيباد برو الجديد بآداء أسرع مقارنة بمعالج M1 إلا أن معالج M2 لن يتفوق على آداء معالجات M1 Pro أو Max أو Ultra.

من جانب أخر يأتي الجهاز بنفس الإختيارات في السعة التخزينية على أن يأتي الإصدار الرئيسي بسعة تخزين 128 جيجا بايت، ومن ثم يأتي الإصدار اللاحق بسعة 256 جيجا بايت، و512 جيجا بايت، مع نماذج أعلى بسعة 1 و2 تيرابايت.

البطارية ودعم الشبكات 

أكد موقع 9to5Mac في وقت سابق على أن جهاز iPad Pro القادم يأتي بسعة أكبر للبطارية، لمعالجة الإستنفاذ السريع للبطارية عند الإتصال بحافظة لوحة مفاتيح Magic، كما تشير التسريبات إلى أن الجهاز يدعم الشحن اللاسلكي بنظام MagSafe والذي يأتي بآداء أسرع من هاتف الأيفون.

من جانب أخر تشير التوقعات إلى أن iPad Pro للعام 2022 يدعم الإتصال بشبكات 5G، على أن يدعم الإصدار القادم مزيد من الشبكات، ومن المتوقع أيضاً أن تقدم ابل مزيد من الملحقات لجهاز الآيباد برو الجديد أو قد تجري بعض التعديلات في Smart Folio و Magic Keyboard.

الموعد المتوقع للإعلان عن iPad Pro للعام 2022

أشارت التقارير التي جاءت حتى الآن إلى أن ابل تخطط للإعلان الرسمي عن iPad Pro للعام 2022 في النصف الثاني من هذا العام في حدث يعقد ما بين شهري سبتمبر ونوفمبر.

الأسعار المتوقعة لجهاز iPad Pro للعام 2022

يشير تقرير 9to5Mac أن ابل لن تضيف زيادة في أسعار أجهزة iPad Pro القادمة هذا العام، حيث لن يتضمن الإصدار المميز بحجم 11 إنش شاشة miniLED، ومن المتوقع أن تكون الأسعار كالآتي:

  • نموذج بسعة 128 جيجا بايت بسعر 799 دولار
  • نموذج بسعة 256 جيجا بايت بسعر 899 دولار
  • نموذج بسعة 512 جيجا بايت بسعر 1099 دولار
  • نموذج بسعة 1 تيرابايت بسعر 1499 دولار
  • نموذج بسعة 2 تيرابايت بسعر 1899 دولار.

إصدار Wi-Fi من iPad Pro 12.9

  • نموذج بسعة 128 جيجا بايت بسعر 1099 دولار
  • نموذج بسعة 256 جيجا بايت بسعر 1199 دولار
  • نموذج بسعة 512 جيجا بايت بسعر 1399 دولار
  • نموذج بسعة 1 تيرابايت بسعر 1799 دولار
  • نموذج بسعة 2 تيرابايت بسعر 2199 دولار.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.