تطبيقات macOS

أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة Mac لعام 2022

تطبيقات macOS

قد تكون أجهزة Mac أقل جذبًا للبرامج الضارة والفيروسات، لكنها مع ذلك ليست محصنة ضد الهجوم أيضًا. حتى إذا كنت لا تهتم ببرامج الإعلانات المتسللة أو التي يتم استخدامها كوسيلة لاختراق المستخدمين على الأنظمة الأساسية الأخرى، فلا يزال من الممكن الوقوع ضحية لهذه البرامج أو سرقة كلمة المرور أو نسخ إحتياطي هاتف الأيفون عند السرقة.

ولهذا السبب، في هذه المقالة قمنا بجمع أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة Mac لعام 2022. 

برنامج Intego Mac Internet Security X9 

تم تصميم Intego Mac Internet Security X9 لمساعدتك في الحفاظ على جهاز Mac الخاص بك من الاختراق، فهو آمن وفي نفس الوقت يعمل بكل سلاسة. يتكون البرنامج من اثنين من أدوات المساعدة؛ VirusBarrier و NetBarrier، إذ يقوموا بالتقاط تهديدات البرامج الضارة والتخلص منها بالإضافة إلى اكتشاف محاولات التسلل المحتملة من الخارج وأيضًا المحاولات الصادرة من البرامج المارقة. 

برنامج McAfee Total Protection 

يعتبر McAfee Total Protection برنامج أمان برمجي مخصص لمراقبة جهاز Mac الخاص بك أثناء العمل، إذ يقوم بالبحث عن أنشطة أي برنامج غير مصرح به مثل اختراق محرك بحث المتصفح ومحاولات خداعك لتثبيت برامج غير مرغوب فيها، وكذلك هجمات البرامج الضارة والفيروسات الفعلية. يعتبر البرنامج سهل الاستخدام للغاية؛ فبمجرد أن تتبع الخطوات، سيقوم البرنامج بممارسة وظيفته. 

برنامج Norton 360 Deluxe 

يضم برنامج Norton 360 Deluxe أداة أمان تقوم بتنفيذ مجموعة من عمليات المراقبة والحماية المختلفة للحفاظ على جهاز Mac الخاص بك من ان يمون خالي من التهديدات مثل اختراق المتصفح والبرامج النصية لاختطاف محرك البحث إلى محاولات التسلل والبرامج الضارة الفعلية. 

يركز البرنامج على التقاط البرامج غير المرغوب فيها، ولكنه يقدم أيضًا بعض الميزات الإضافية المفيدة بما في ذلك VPN لتأمين البيانات الشخصية أثناء الاتصال بالإنترنت، وأداة لإدارة كلمات المرور وتفاصيل البطاقة المصرفية والبيانات المماثلة. 

برنامج Avast Premium Security 

بشكل عام، يقوم Avast Premium Security for Mac بالعمل بشكل جيد، قد يكون به عدد قليل من السلبيات مثل الإعلانات غير المرغوب فيها لـ Cleanup Premium بالإضافة إلى ان مراقبة File Shield تبطئ أوقات نسخ الملفات قليلاً. 

بخلاف ذلك، فهو برنامج جيد يضم مجموعة جيدة من الميزات التي ستحمي جهازك من جميع أنواع الاختراقات بما في ذلك مراقبة عمليات اختراق نصوص المتصفح وبرامج الفدية المحتملة وأنشطة الهجوم الأخرى عن بُعد.  

برنامج Bitdefender Total Security 2021 

يعد Bitdefender Total Security أداة فعالة للغاية للحفاظ على جهاز Mac الخاص بك بشكل آمن، كما أنه سيحمي أجهزة الحواسب التي تعمل بنظام Windows و iOS و Android. يضم البرنامج شبكة VPN تمنحك 200 ميجا بايت فقط من البيانات يوميًا، لكن بقية مجموعة الأدوات فعالة وسهلة الإدارة. 

ولكن عند مقارنة ما يقدمه إصدار Mac مقارنة بإصدار Windows، ستشعر بصعوبة بالغة. فلا يوجد مدير كلمات مرور ولا حماية للشبكات الاجتماعية. ولا توجد حماية لكاميرا الويب أو الميكروفون، ولا يوجد مستشار أمان لشبكة Wi-Fi والكثير من الميزات الأخرى التي يحصل عليها مستخدمو Windows بنفس السعر. 

برنامج Eset Cyber Security Pro 

يعتبر Eset Cyber Security Pro برنامج أمان مفيد يحمي جهاز Mac الخاص بك، وكذلك أي جهاز حاسب يعمل بنظام Windows و Linux وحتى هواتف Android (لا يدعم آيفون). يحمي البرنامج الأجهزة ضد سلوك البرامج غير المصرح به والتطفل على الشبكة والبرامج النصية لاختطاف محرك البحث وما هو أسوأ. يتضمن البرنامج مجموعة شاملة من ضوابط التفضيلات التي يمكنها ضبط العديد من جوانب سلوكه. 

برنامج Trend Micro Antivirus 

يعد Trend Micro Antivirus برنامج جيدة يتمتع بحماية جيدة التصنيف من الفيروسات، وهو يوفر واجهة بسيطة ومباشرة سيقدرها المستخدمون. ففي شهر مارس عام 2022، أعطت AV-Test برنامج Trend Micro Antivirus لنظام Mac درجة حماية بنسبة 99٪ مقابل 200 عينة. 

برنامج Avira Prime 

يعد Avira Prime أداة أمان مصممة للحفاظ على جهاز Mac الخاص بك آمنًا من البرامج غير المرغوب فيها؛ والتي تغطي كل شيء بدءًا من البرامج النصية البسيطة المصممة لتسوية عمليات البحث في المتصفح وإعادة توجيهها، إلى البرامج الضارة الفعلية. 

تعرض النافذة الكبيرة المفردة الميزات المختلفة، من عمليات المسح إلى إدارة التطبيقات والتنظيف، على الرغم من أن اثنين من ميزاتها تستخدم لوحة منفصلة لوحدة تحكم قائمة على الويب. 

برنامج Kaspersky Total Security 

يوفر إصدار 2022 من Kaspersky Total Security مجموعة من الميزات، بما في ذلك الحماية من الفيروسات ومكافحة التصيد، وحظر الإعلانات والتصفح الخاص، وحماية تجسس كاميرا الويب، وشبكة افتراضية خاصة (VPN)، ومحدد مواقع الأطفال مع أدوات الرقابة الأبوية، وإدارة وقت الشاشة، وكذلك مدير كلمات المرور. 

الشيء السلبي الرئيسي في برنامج Kaspersky Total Security 2022 هو عملية التثبيت على جهاز Mac، فهي عملية صعبة بعض الشيء مقارنةً بتثبيته على Windows. 

برنامج Sophos Home Premium 

اعتاد برنامج Sophos تقديم نسخة مجانية من منتجه المنزلي مع حماية من الفيروسات وحماية موقع الويب، ولكن في عام 2021 تم إيقاف هذا الإصدار تاركًا Sophos Home Premium كخيار مستقل للاستخدام الشخصي. 

هناك الآن نسخة تجريبية كاملة مدتها 30 يومًا، ولكن بعد ذلك تبلغ تكلفتها 44.99 دولارًا أمريكيًا للسنة الأولى و 59.99 دولارًا لكل عام لاحق.  

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *