macOS

ابل تطلق تحديث macOS Ventura مع آداة “Stage Manager” الجديدة

macOS

انطلق الإصدار الجديد من macOS Ventura خلال مؤتمر ابل للمطوريين الذي عقد مؤخراً، مع بعض الأدوات والمميزات الجديدة، والتي تتضمن آداة “Stage Manager”، مع تحديث لكلاً من Spotlight ، وMail ، وSafari.

تقدم ابل macOS Ventura بتجربة تحاكي نظام تشغيل iOS، حيث تدعم أداة “Stage Manager” الجديدة تنظيم النوافذ المفتوحة في واجهة نظام التشغيل في الجانب الأيسر من الشاشة، على أن يتوسط الشاشة النافذة التي يعمل عليها المستخدم في الوقت الحالي.

كما يدعم التحديث المستخدمين في جمع النوافذ المفتوحة في مجموعة واحدة تدعم التبديل بسلاسة بين النوافذ، أيضاً تقدم ابل تحديث جديد في”Spotlight” حيث يدعم العثور على الصور في مكتبة الصور عبر الموقع، أو الأشخاص، أو المشاهد، أو الكائنات في الصور إلى جانب النصوص.

أيضاً سيتاح للمستخدمين إضافة إختصار ل”Spotlight”، والذي يتوفر في الشاشة الرئيسية في تحديث iOS في الجزء السفلي.

كما تقدم ابل بعض التحسينات في تطبيق Mail الذي يتيح للمستخدم الآن معاينة الرسائل بنظرة موسعة، مع دعم المستخدم بإقتراحات في الوقت الفعلي، وأيضاً تعديل أخطاء الكتابة.

وتتيح ابل أيضاً ميزة جدولة إرسال البريد الإلكتروني، مع دعم إلغاء الإرسال عبر التطبيق، يمكن أيضاً ضبط تنبيهات للعودة لمعاينة الرسائل، كما يدعم تطبيق Mail إدراك العناصر والمرفقات المفقودة في رسائل البريد الإلكتروني.

أيضاً من بين التحديثات المقدمة من ابل في متصفح سفاري، الذي يأتي للمستخدمين بميزة Groups لعلامات التبويب، لدعم مشاركة مجموعة علامات التبويب مع الأصدقاء في الوقت الفعلي، كما يتاح للمستخدمين بدء المحادثات في الوقت الفعلي أو المكالمات داخل المتصفح بشكل مباشر.

ويدعم التحديث “Passkeys” التي تستبدل كلمات المرور التقليدية للمنصات المختلفة، كما يأتي تطبيق Messages الآن بميزة تحرير الرسائل حتى بعد الإرسال، مع القدرة على التراجع عن الإرسال، ووضع علامة واضحة للرسائل الغير مقروءة، مع إمكانية إستعادة الرسائل في حالة الحذف عن طريق الخطأ.

كما يأتي التحديث بإمكانية التبديل بين أجهزة ماك وهواتف الأيفون أثناء محادثات FaceTime أو لإستبدال كاميرة الأيفون بكاميرة webcam، حيث تعمل أجهزة ماك من خلال هذا التحديث على الإدراك السريع لتنشيط كاميرة FaceTime على هاتف الأيفون القريب.

ولمكالمات الفيديو تقدم ابل ميزة “Studio Light” التي تدعم تسليط الضوء على وجه المستخدم وتعتيم الخلفية، كما تدعم ابل المستخدمين بإنشاء مكتبة الصور في iCloud ومشاركة ما يصل إلى 6 من أفراد العائلة في الصور، على أن يتم تنظيم الصور وفقاً للتاريخ أو موضع الصور.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *