iOS

الإصدار التجريبي الثاني من iOS 16 يدعم إعادة إرسال الرسائل بعد التحرير لمستخدمي الإصدارات السابقة من نظام iOS

iOS

انطلق الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 16 الآن بميزة دعم إعادة إرسال الرسائل بعد التحرير لمستخدمي الإصدارات السابقة من نظام iOS.

تعد ميزة إلغاء إرسال الرسائل وتحريرها من المميزات المقدمة من ابل في تحديث iOS 16، إلا أن الإصدار التجريبي الأول من التحديث كشف عن عدم توافق الميزة مع الإصدارات السابقة من نظام تشغيل iOS، لذا لا يظهر تأثير هذه الميزة مع أجهزة iOS 15.

ولقد جاء الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 16 ليعمل على معالجة هذه المشكلة، ويقدم الدعم للميزة بشكل أفضل، حيث يظهر الآن بالفعل تأثير الميزة الجديدة عند إرسال الرسائل.

ويؤكد مستخدمي الأجهزة التي تعمل بالإصدارات السابقة من أنظمة تشغيل iOS، على ملاحظة التغيير الجديد في الرسائل المرسلة.

ويمكن الآن لمستخدمي أجهزة iPhone أو iPad بنظام iOS 16 إرسال الرسائل عبر iMessage ليحصل الطرف الأخر على الرسائل بعد تحريرها، على أن تظهر عبارة “Edited for” لتؤكد تعديل هذه الرسالة.

من جانب أخر تأتي الميزة بتجربة أكثر سلاسة عند إستخدام كلا الطرفين لهواتف الأيفون التي تعمل بنظام iOS 16، حيث يتم إستبدال الرسائل القديمة بالرسائل الجديدة مباشرة، لذا في الوقت الحالي لم تصل ابل إلى حل لحذف الرسائل التي تم إلغاءها في هواتف وأجهزة iOS 15 أو الإصدارات السابقة من نظام التشغيل.

أيضاً من المتوقع في الوقت الحالي أن تظهر الرسائل التي تم حذفها في نظام iOS 16 للطرف الأخر المستخدم لتطبيق iMessage على الأجهزة المميزة بالإصدارات السابقة من نظام iOS.

كيفية تحرير وإلغاء الرسائل في iOS 16

عند تثبيت المستخدم الإصدار التجريبي الثاني من iOS 16 سيتاح للمستخدمين تحرير وحذف الرسائل في iMessages وذلك عن طريق الضغط المطول على الرسالة في التطبيق، على أن يتاح التعديل خلال 15 دقيقة فقط من الإرسال، لذا بعد هذه الفترة لن يتاح حذف أو تعديل الرسائل.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *