iPad

تحديث iPadOS 16 يدعم تجربة تعدد المهام بتجربة أقرب لأجهزة Mac

iPad

تقدم ابل تحديث iPadOS 16 في مؤتمر المطوريين خلال أيام بتصميم جديد يعزز تجربة تحاكي أجهزة ماك، وتختلف عن الشكل السابق لنظام التشغيل.

جاء نظام تشغيل iPadOS خلال السنوات السابقة بتجربة أقرب لواجهة هواتف الأيفون، إلا أن ابل تتجه لتطوير نظام تشغيل أجهزة الآيباد لدعم المحترفين بكفاءة أعلى من خلال واجهة تدعم تعدد المهام بتجربة أقرب لأجهزة ماك، ليستقل نظام تشغيل iPadOS عن هواتف الأيفون.

وتستعد شركة ابل لإجراء هذا التغيير المنتظر بدءاً من تحديث iPadOS 16 الذي تضع من خلاله ابل الركيزة الأولى لهذا التغيير في نظام التشغيل، حيث أوضح المحلل “Mark Gurman” في تقرير نشر في Bloomberg أن تحديث iPadOS 16 يأتي بتصميم جديد لواجهة المستخدم.

أيضاً من المقرر أن تتيح الواجهة الجديدة التبديل بين المهام وإظهار التطبيقات النشطة بسلاسة، كما سيدعم التحديث الجديد المستخدم في تغيير حجم النوافذ في واجهة نظام التشغيل.

كما تخطط عملاق التكنولوجيا ابل لتمكين طرق وأساليب جديدة لإدارة التطبيقات المتعددة في واجهة النظام في نفس الوقت، على أن تقدم الواجهة في النهاية تجربة تحاكي أجهزة Mac.

وتشير التوقعات إلى أن تحديث iPadOS 16 سيكون من بين أهم الإعلانات المرتقبة خلال فعاليات مؤتمر المطوريين القادم، على أن يدعم هذا التحديث أجهزة iPad Pro المميزة بمعالجات M1 لتحقيق أقصى إستفادة من قوة وكفاءة هذه المعالجات.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *