آيفون

4 تفاصيل متوقعة في هواتف iPhone 14 المقرر إطلاقها هذا العام

آيفون

تنطلق سلسلة هواتف iPhone 14 لاحقاً هذا العام، وقبل الإعلان الرسمي نسلط الضوء على 4 من التفاصيل المتوقعة في سلسلة iPhone 14.

سلسلة iPhone 14 لن تتضمن إصدار mini 

أكد موقع 9to5Mac في تسريبات سابقة على أن إصدار mini لن يكون من بين إصدارات iPhone 14 المقرر إطلاقها لاحقاً هذا العام، حيث تشير التقارير إلى أن تراجع مبيعات إصدار ابل الأخير من هواتف iPhone mini أدى إلى قرار ابل بإلغاء هذه الإصدارات في الجيل الجديد من هواتف الأيفون.

وتنطلق هواتف iPhone 14 بنموذج D27 و D28 بحجم شاشة 6.1 إنش و7.6 إنش، بينما تأتي إصدارات Pro بنماذج رقم D73 و D74، على أن تأتي هذه الإصدارات بتصميم مختلف للكاميرة الأمامية يتضمن ثقب وفتحة لنظام Face ID، لذا سيقتصر الحجم الأصغر على هاتف iPhone SE 3.

تصميم مختلف بين إصدارات iPhone 14

يختلف تصميم الإصدارات الرئيسية من سلسلة iPhone 14 عن التصميم المميز لإصدارات Pro، حيث تقدم ابل هواتف iPhone 14 Pro بثقب في الشاشة مع فتحة صغيرة لتكون أولى إصدارات ابل التي تغير تصميم نتوء الشاشة منذ إطلاق هواتف iPhone X.

من جانب أخر تستمر ابل في دعم الإصدارات الرئيسية من سلسلة iPhone 14 بتصميم النتوء للكاميرة الأمامية الذي قدم في سلسلة iPhone 13 والذي جاء بحجم أصغر بنسبة 30% مقارنة بهواتف iPhone 12، ولقد أشار المحلل Ross Young إلى أن ابل ستعمل على توحيد لغة التصميم في إصدارات 2023 من هواتف الأيفون.

شرائح مختلفة بين A15 Bionic وA16 Bionic

تختلف الرقاقات المستخدمة في إصدارات ابل القادمة من سلسلة iPhone 14، حيث تقدم ابل الإصدارات الرئيسية من السلسلة المميزة بحجم 6.1 إنش برقاقة الشركة القديمة A15 Bionic، بينما تحصل إصدارات iPhone 14 Pro المميزة بحجم 6.7 إنش على ترقية في المعالج إلى A16 Bionic، كما تعمل ابل على ترقية الذاكرة في الإصدارات القادمة من سلسلة iPhone 14 من 4 جيجا بايت رام إلى 6 جيجا بايت رام.

كاميرة بدقة 48 ميجا بيكسل في إصدارات iPhone 14 Pro

أشارت تقارير المحللين Ming-Chi Kuo وMark Gurman التي جاءت حتى الآن إلى أن هواتف iPhone 14 Pro تحصل على ترقية في الكاميرة الخلفية هذا العام، حيث تأتي بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بيكسل، والتي قد تدعم الهاتف في إلتقاط صور بدقة 12 ميجا بيكسل.

من جانب أخر تأتي إصدارات iPhone 14 بمستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل كما في الإصدارات السابقة من هواتف الأيفون، كما أشار المحلل “Kuo” إلى أن سلسلة iPhone 14 تأتي بترقية في الكاميرة الأمامية، ولقد توقع المحللين أن تتضمن الكاميرة ميزة الضبط التلقائي لتحسين جودة التصوير وتسجيل الفيديو، كما تضم الكاميرة عدسات بفتحة f/1.9.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.