تطبيقات iPhone

أفضل تطبيقات الآيفون والآيباد لطلاب الجامعات في عام 2022

تطبيقات iPhone

يتطلب من الطلاب في الجامعات العمل على العديد من المشاريع الأكاديمية خلال الفصل الدراسي، وتساعدهم الأجهزة الذكية على القيام بذلك بكل سهولة وسلاسة من خلال استخدام التطبيقات والأدوات اللازمة التي تتماشي مع تخصصهم بالجامعة. 

 ولحسن الحظ، أضافت شركة أبل عدد كبير من الميزات إلى الجيل الثالث من جهاز iPad Pro. ولتعزيز قدرات جهاز أبل اللوحي، هناك بعض تطبيقات iPhone و iPad لطلاب الجامعات والتي تساعدهم على انجاز مشاريعهم بسهولة.  

إليكم أفضل التطبيقات المناسبة للجامعات على أجهزة آيفون وآيباد لعام 2022: 

تطبيق Google Drive 

نعلم ان أجهزة آيباد تأتي بخيارات تخزين محدودة، وتلك التي تحتوي على مساحة تخزين كبير تعتبر باهظة الثمن. لذا، فإن البديل عن ذلك هو أن يكون لديك مخزن سحابي لتخزين جميع ملفاتك وبيانتك التقديمية للصف. 

نعلم ايضًا ان iCloud مثبت مسبقًا بالفعل على جميع أجهزة أبل الخاصة بنا، ولكنه يوفر مساحة تخزين مجانية تبلغ 5 جيجابايت فقط، في حين ان جوجل تقدم 15 جيجابايت مع Google Drive.  

تطبيق Duolingo 

هل تدرس أي لغة مختلفة بالجامعة؟ او ترغب في تعلم لغة جديدة بطريقة سريعة؟ يعتبر Duolingo هو السلاح. يوفر هذا التطبيق أكثر من 30 لغة يمكنك الاختيار من بينها وتعلمها مجانًا، ناهيك عن انه تطبيق ممتع للغاية وسهل وفعال لتعلم لغة جديدة. 

تطبيق Headspace: Meditation & Sleep 

من اهم الأشياء التي تساعدك على الإنجاز في دراساتك ومشاريعك هو ان يكون ذهنك صافي وخالي من الاجهادات، لذا، فإن تطبيق Headspace يعتبر أحد أفضل التطبيقات الموجودة التي تساعد في تهدئة أعصابك وتبقيك بدون أي توتر. 

تطبيق Adobe Scan: Document Scanner 

يعد امتلاك تطبيق ماسح ضوئي أمرًا ضروريًا هذه الأيام، بالذات إذا كنت طالب بالجامعة، إذ ستحتاج إلى مسح نشراتك الورقية بشكل متكرر 

مع هذا التطبيق، سيكون الحصول على نسخة ممسوحة ضوئيًا من النشرات الخاصة بك في متناول. يمكنك حفظه كملف pdf وتصديره إلى تطبيق التدوين الخاص بك والكتابة عليه. 

تطبيق Photomath 

لأولئك الطلاب الذين يدرون الرياضيات في صفهم الدراسي، إذا لم تكن تعلم عن تطبيق Photomath، فمن المؤكد أنك تعيش تحت صخرة كبيرة. فهذا التطبيق يعتبر نقطة تحويل كبيرة لأي شخص يدرس الرياضيات. 

كل ما عليك فعله هو تصوير صورة للمسألة الحسابية التي ترغب في حلها، وسيقوم التطبيق بحلها نيابة عنك. كما انه لا يقوم بحل المسائل فحسب، بل يقدم أيضًا خطوات للحل حتى تتمكن من التعلم منه.  

تطبيق Quizlet 

يساعدك هذا التطبيق في التعلم والمراجعة، إذ يتيح لك إنشاء بطاقات تعليمية للتدرب على دوراتك وتعلمها، أو يمكنك أيضًا تنزيل واختيار البطاقات التعليمية التي صنعها طلاب آخرون بالفعل. 

تبادل البطاقات التعليمية مع أصدقائك للدراسة الجماعية ولأغراض التعلم. قم بتعزيز ذاكرتك من خلال ممارسة ألعاب الذاكرة على التطبيق لمساعدتك على التذكر بشكل أفضل. واستفد من وظيفة النطق التي يمكنها نطق ما يصل إلى 18 لغة بشكل صحيح.  

تطبيق Forest 

إذا كنت ان تشعر ان هاتفك المحمول يشتت تفكيرك اثناء الدراسة او إنك تستخدم الهاتف لوقت طويل دون ان تشعر، فإن تطبيق Forest هو الحل. فيحفزك هذا التطبيق على عدم استخدام هاتفك لفترة زمنية محددة 

فقط قم بضبط المؤقت واحتفظ بهاتفك جانبًا. إذا نجحت، فسينمو التطبيق شجرة في الغابة الافتراضية الخاصة بك، ولكن إذا خرجت من التطبيق قبل انتهاء المؤقت، فلن تنمو شجرتك. يعمل التطبيق بطريقة ممتعة للغاية للابتعاد عن هاتفك. 

تطبيق Notability 

يقدم تطبيق Notability مجموعة متنوعة من الأدوات لجعل تجربة تدوين الملاحظات تستحق كل قرش يتقاضاه. يأتي التحول إلى تدوين الملاحظات الرقمي مع الكثير من المزايا مثل أنك لست مضطرًا إلى حمل دفاتر ملاحظات متعددة، حيث تتم مزامنة جميع ملاحظاتك مع السحابة، لذلك لا داعي للقلق بشأن فقدها وغيرها الكثير. 

تطبيق Grammarly 

يعتبر التطبيق في الأساس لوحة مفاتيح لأجهزة iPhone و iPad يمكنها تصحيح أخطائك النحوية والتدقيق الإملائي للكتابة. فهو لا يصحح القواعد النحوية والإملائية فحسب، بل يمنحك أيضًا اقتراحات حول كيفية جعل الجملة بطريقة أفضل أو إذا كان من الممكن استخدام مرادف أفضل لكلمة معينة. 

تطبيق Class Time Table 

هل نسيت يومًا إنهاء مهمة بحلول موعد استحقاقها؟ أو هل سبق لك أن تخطيت فصلًا دراسيًا لأنك فقدت مسار الوقت؟ يتتبع هذا التطبيق جميع مهامك وتواريخ الاستحقاق وتوقيت الفصل الدراسي، وذلك يساعدك في تقليل اعبائك. 

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.