منوعات

ابل تدفع 50 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية لبيع أجهزة MacBook مع لوحات مفاتيح معيبة

منوعات

ألزمت شركة ابل بدفع تسوية مالية بقيمة 50 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية أقيمت عبر مجموعة من المستخدمين، والتي أشير فيها إلى أن ابل قامت ببيع أجهزة MacBook تتضمن لوحات مفاتيح معيبة.

أقام مجموعة من المستخدمين دعوى قضائية خلال الفترة الماضية، حيث وجهت لشركة ابل إتهامات ببيع أجهزة MacBook وMacBook Air وأيضاً MacBook Pro تتضمن لوحة مفاتيح “butterfly” معيبة، كما أشير في الدعوى القضائية إلى أن ابل قامت بحجب معلومات حول إمكانية فشل لوحة المفاتيح.

ولقد أشار تقرير “رويترز” إلى أن ابل قامت بإنهاء التسوية الأولية للدعوى القضائية في محكمة كاليفورنيا، حيث أشار المستخدمين في بيان الدعوى القضائية إلى أن لوحة مفاتيح أجهزة MacBook وMacBook Air وأيضاً MacBook Pro الخاصة بهم تواجه مشاكل في عدم الإستجابة أو تعطل المفاتيح نتيجة لتعرض لوحة المفاتيح لبعض الأتربة مما يؤدي إلى صعوبة الكتابة بسلاسة على لوحة المفاتيح.

كما أشار المستخدمين إلى أن برنامج الإصلاح من شركة ابل لا يدعم إصلاح المشكلة، حيث تقدم ابل لوحة المفاتيح ذاتها من جديد عند إجراء عملية الإصلاح، لذا تأتي المشاكل ذاتها من جديد مع لوحة المفاتيح.

ولقد حاولت شركة ابل معالجة العيوب في لوحة المفاتيح على مدار ثلاثة من الأجيال، إلا أن لوحة المفاتيح المعيبة إستمرت بنفس العيوب على مدار الأجيال الثلاثة.

أيضاً شملت التسوية التي وصلت إليها ابل الأجهزة التي تم إطلاقها بين عامي 2015 و2019 في عدد 7 من الولايات الأمريكية وهم كاليفورنيا وفلوريدا وإلينوي وميشيغان ونيوجيرسي ونيويورك وواشنطن.

كما أشار المحامين في تصريحات لشبكة رويترز أنه من المتوقع أن تقدم ابل تسوية بقيمة 395 دولار للمستخدمين الذين إستبدلوا أكثر من لوحة المفاتيح في الأجهزة، وقيمة 125 دولار للمستخدمين الذين استبدلوا لوحة المفاتيح مرة واحدة، كما تقدم ابل الإصلاحات المجانية للوحة المفاتيح لهذه الفئة من المستخدمين على مدار 4 سنوات.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.