iPad

ابل تقدم تحديث iPadOS 16 بمميزات حصرية لمستخدمي أجهزة M1 iPad

iPad

قدمت شركة ابل التحديث الجديد iPadOS 16 لدعم أجهزة الآيباد بعدد من المميزات الجديدة، والتي تتضمن بعض المميزات الحصرية بأجهزة الآيباد التي تعمل برقاقات M1.

انطلق الإصدار التجريبي العام من تحديث iPadOS 16 قبل توفر الإصدار الثابت للمستخدمين في خريف هذا العام، ولمستخدمي أجهزة M1 iPad Air أو M1 iPad Pro نستعرض بعض من المميزات الحصرية التي تقدم من ابل للمستخدمين في تحديث iPadOS 16.

  • ميزة Stage Manager

تعد ميزة Stage Manager من أهم المميزات المقدمة من ابل لأجهزة الآيباد، ومن المقرر أن تتاح هذه الميزة لمستخدمي أجهزة M1 iPad Air و M1 iPad Pro، حيث يمكن لهذه الميزة أن تدعم المستخدم في تحديث iPadOS 16 كالتالي:

  • نوافذ قابلة لتخصيص الحجم: يمكن من خلال هذه الميزة تخصيص حجم النافذة التي تظهر في واجهة الهاتف بما يتوافق مع تجربة المستخدم والمهام المختلفة.
  • ضبط التطبيق في المنتصف: تدعم هذه الميزة التركيز على التطبيق الذي يعمل عليه المستخدم دون الحاجة لفتح التطبيق بكامل الشاشة.
  • الوصول السريع للنوافذ والتطبيقات: دعم إبراز التطبيق الذي يعمل عليه المستخدم بشكل واضح في منتصف الواجهة، بينما يتم ترتيب التطبيقات الأخرى إلى يسار الشاشة وفقاً للتطبيقات التي يتم العمل عليها.
  • نوافذ متداخلة: يدعم التحديث إنشاء نوافذ متداخلة بأحجام متفاوتة وفي عرض واحد، لدعم المستخدم في التحكم بشكل أفضل في مساحة العمل الخاصة به.
  • جمع التطبيقات في مجموعات: يمكن للمستخدم سحب النوافذ أو التطبيقات الجانبية أو فتح تطبيقات ومن ثم إنشاء مجموعة للتطبيقات للوصول السريع.

ميزة دعم العرض في شاشة خارجية مع تحديث iPadOS 16 وجهاز M1 iPad 

يمكن لتحديث iPadOS 16 أن يدعم مستخدمي أجهزة M1 iPad في إتصال شاشة خارجية، مع دعم كامل للإتصال بالشاشة بدقة تصل إلى 6K، لذا سيتاح للمستخدم العمل على تطبيقات مختلفة في نفس الوقت في تحديث iPadOS 16.

أيضاً يمكن الوصول إلى تطبيقات على الشاشة الخارجية عبر الدخول إلى التطبيقات المفضلة، ومن ثم يمكن الوصول إلى التطبيق المستخدم عبر مكتبة التطبيقات.

تدعم الميزة أيضاً سحب وإفلات الملفات بين جهاز iPad والشاشة الخارجية  أو العكس على أن تتاح هذه الميزة لمستخدمي أجهزة M1 iPad مع تحديث iPadOS 16.

كما تقدم ابل ميزة حصرية لمستخدمي أجهزة M1 iPad Pro المميز بحجم 12.9 إنش مع تحديث iPadOS 16، وتشمل نمط Reference، حيث تعمل شاشة الجهاز Liquid Retina XDR على عرض معايير ألوان مرجعية، وتنسيق الفيديو.

نمط Sidecar المرجعي يعد أيضاً من بين المميزات المقدمة للمستخدمين، حيث تعمل شاشة الجهاز كشاشة ثانوية لأجهزة ماك.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.